تركيا تسمح لأحد أفراد أسرة الزعيم الكردى أوجلان بزيارته فى السجن

السبت، 10 سبتمبر 2016 04:03 م
تركيا تسمح لأحد أفراد أسرة الزعيم الكردى أوجلان بزيارته فى السجن عبد الله أوجلان زعيم حزب العمال الكردستانى
اسطنبول (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سمحت تركيا لأحد أفراد أسرة عبد الله أوجلان الزعيم المسجون لحزب العمال الكردستانى بزيارته بمناسبة عيد الأضحى فى سابقة لأقاربه الذين لم يزوروه منذ عامين كما ذكرت وكالة أنباء الأناضول السبت.

وقالت الوكالة "بمناسبة عيد الأضحى سيسمح لفرد من أسرة عبد الله أوجلان زعيم المنظمة الإرهابية (حزب العمال الكردستاني) المسجون فى إيمرالى بزيارته" مشيرة إلى أن الإذن اعطى لشقيقه محمد.

وذكرت وسائل اعلام تركية أنه لم يسمح لأسرة أوجلان بزيارته منذ السادس من أكتوبر 2014.ولم يسمح لمحامى أوجلان المعتقل منذ 1999 على جزيرة ايمرالى قبالة سواحل اسطنبول، بزيارته منذ انهيار وقف اطلاق النار بين حزب العمال وقوات الأمن التركية قبل عام.

وكان أوجلان تلقى آخر زيارة رسمية من اعضاء فى وفد من اللجنة الأوروبية لمكافحة التعذيب فى أبريل 2016.ويأتى قرار السلطات التركية بعد أيام على بدء حوالى خمسين ناشطا مؤيدا للقضية الكردية بينهم نواب، اضرابا عن الطعام فى دياربكر جنوب شرق تركيا احتجاجا على قلة المعلومات المتعلقة باوجلان.

وكان أوجلان المؤسس التاريخى لحزب العمال اعتقل فى كينيا فى 1999 وحكم عليه فى تركيا بعقوبة الإعدام خففت إلى السجن المؤبد.وكان اوجلان أجرى مفاوضات سرية مع سلطات أنقرة للتوصل إلى وقف لاطلاق النار طبق فى 2013 لكنه إنهار قبل عام واستؤنفت المعارك فى جنوب شرق تركيا حيث الغالبية التركية.واوقع النزاع بين المتمردين الأكراد والقوات المسلحة التركية أكثر من 40 ألف قتيل منذ 1984.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة