"الأنفاق" تعلن التعاقد مع تحالف يابانى لإجراء أعمال مترو الهرم الاستشارية

السبت، 10 سبتمبر 2016 09:00 ص
"الأنفاق" تعلن التعاقد مع تحالف يابانى لإجراء أعمال مترو الهرم الاستشارية مترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن طارق أبو الوفا رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، توقيع التعاقد مع تحالف من شركات يابانية للقيام بالأعمال الاستشارية لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، الممتدة بطول 19 كم وعدد 17 محطة والمارة بشارع الهرم.

 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق لـ"اليوم السابع"، أن الهيئة وقعت عقد الأعمال الاستشارية للمرحلة الأولى من الخط الرابع مع تحالف من الشركات اليابانية، يضم شركاء من الشركات المصرية، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن تكلفة الأعمال الاستشارية حوالى 700 مليون جنيه.

 

وقال رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، إن الجانب اليابانى يمول تنفيذ هذه المرحلة بمبلغ 1.2 مليار دولار فى صورة قرض ميسر بفائدة 0.2% وفترة سماح 10 سنوات، وضمن شروط التمويل أن يكون الاستشارى يابانى، والمناقصة الخاصة بتنفيذ هذه المرحلة ستكون مقتصرة على الشركات اليابانية.

 

يذكر أن هذه المرحلة تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى علـــى حدود مدينة 6 أكتوبر، مروراً بمنطقة حــدائق الأهرام ثم المتحف المصرى الكبير وميدان الرماية إلى شارع الهرم حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطــة المـلك الصالـــح لتتقاطع مــع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة