وقفة احتجاجية لمعلمى مادة العلوم احتجاجًا على حركة التنقلات

الخميس، 01 سبتمبر 2016 03:58 م
وقفة احتجاجية لمعلمى مادة العلوم احتجاجًا على حركة التنقلات اللواء طارق نصر محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم ما يقرب من 100 من معلمى مادة العلوم اليوم وقفة احتجاجية أمام مبنى مديرية التربية والتعليم، احتجاجًا على قرار مديرية التربية والتعليم بنقل ما يقرب من 1500 من المعلمين القدامى من مدارسهم إلى مدارس أخرى خارج نطاق محل إقامتهم بحجة سد العجز بتلك المدارس .

 

وطالب المحتجون محافظ المنيا اللواء طارق نصر بإلغاء نشرة التنقلات التى أصدرتها المديرية بشأن نقلهم خاصة أنهم من قدامى المعلمين بمدارسهم لأكثر من 20 عامًا قضوها فى مدارسهم .

 

وقال أحد المعلمين إن قرار وكيل الوزارة بإصدار نشرة التنقلات تضر بحالتنا الصحية وتؤثر على أحوالنا المالية والمعيشية إلى جانب أن تلك القرارات تجاهلت الأقدمية منذ تعييننا عام 1986 وما بعدها أى اختيار ما تجاوز الخمسين من العمر للنقل بحجة سد العجز.

 

وأشار عدد من المعلمين المضارين إلى أن اختيار معلمى مادتى الرياضيات والعلوم على وجه التحديد أثر على عدد كبير من المعلمين وقال لماذا لا يتم الاستعانة بمدرسى الحصة والعقود التى تم تعيينها خلال الفترة الماضية وحديثتى التعيين لنقلهم بدلاً من اختيار قدامى المعلمين وكبار السن خاصة أن  عددا كبيرا مصابين بأمراض السكر والضغط لا يمكنه التنقل من مدرسة لأخرى طبقًا للقرارات الصادرة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة