ننشر حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 1-9-2016

الخميس، 01 سبتمبر 2016 07:47 م
ننشر حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 1-9-2016 المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب حسن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع"، حصاد أخبار البورصات والأسواق العالمية، اليوم الخميس، 1-9-2016، والتى جاء فى مقدمتها، وزير الصناعة يقرر تعيين محمد زكى السويدى رئيسا لاتحاد الصناعات، وتثبيت أسعار الحديد لشهر سبتمبر..ومجموعة المصريين تخفض السعر 150 جنيها للطن، وزيرة التعاون الدولى تبحث مع سفير كندا تمويل قطار 6 أكتوبر المعلق، وعمال المطابع الأميرية يفضون إضرابهم بعد تعهد الإدارة بصرف 16 شهرا أرباحا.
 
 

وزير الصناعة يقرر تعيين محمد زكى السويدى رئيسا لاتحاد الصناعات

 
أصدر المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، قراراً بتعيين المهندس محمد زكى السويدى رئيساً لاتحاد الصناعات المصرية، وتعيين المهندس محمد طارق توفيق وكيلاً للاتحاد عن القطاع الخاص، والدكتور أحمد مصطفى محمد وكيلاً للاتحاد عن قطاع الأعمال العام.
 
 

تثبيت أسعار الحديد لشهر سبتمبر.. ومجموعة المصريين تخفض السعر 150 جنيها للطن

 
أعلنت مصانع حديد التسليح، عن تثبيت أسعار بيع منتجاتها لشهر سبتمبر الجارى، وذلك للشهر الثانى على التوالى، فيما خفضت مجموعة المصريين السعر 150 جنيهًا للطن، وأكدت المصانع استمرار ارتفاع التكلفة الإنتاجية مع الزيادات المطردة فى أسعار صرف الدولار.
 
وثبتت مجموعة عز أسعار منتجاتها عند 6 آلاف جنيه للطن تسليم المصنع، فيما أعلنت مجموعة بشاى عن تثبيت أسعارها عند 5950 جنيهًا للطن تسليم المصنع.
 

وزيرة التعاون الدولى تبحث مع سفير كندا تمويل قطار 6 أكتوبر المعلق

 
استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، كلا من السفير "تروى لولا تشينك" سفير كندا لدى القاهرة، وبيير بيدون رئيس مجلس إدارة شركة بومباردية، ومسئولى الشركة، لمتابعة التعاون الاقتصادى بين البلدين.
 
 

عمال المطابع الأميرية يفضون إضرابهم بعد تعهد الإدارة بصرف 16 شهرا أرباحا

 
انتظم العمل داخل المطابع الأميرية، اليوم الخميس، بعد فض إضراب العمال الذى استمر لمدة يومين، للمطالبة بصرف 32 شهرا أرباحا.
 
ونجحت إدارة المطابع الأميرية فى إقناع العمال بفض تظاهرهم، فى مقابل الحصول على 16 شهراً من الأرباح، على أن يتم توزيع باقى الأرباح على السنة.
 
وبذلك تسجل النسبتان أدنى مستوى لهما منذ الفصل الثالث من عام 2012، ولم يكن مؤشر البطالة لمجمل فرنسا تخطى 10 % منذ ذلك التاريخ.
 
 

بالأسماء.. الحديد والصلب تبقى على 12 مستشارا بالمخالفة لقرار الوزير

 
كشفت مصادر مسئولة بقطاع الأعمال العام أن شركة الحديد والصلب ما تزال تبقى على 12 مستشارا، بالمخالفة لقرار وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوى بإنهاء خدمة المستشارين.
 
وأكدت المصادر لـ "اليوم السابع" أن رئيس الشركة يرفض إنهاء خدمتهم رغم طلب المهندس سيد عبد الوهاب رئيس القابضة المعدنية منه ذلك أكثر من مرة.
 

وإليكم حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الخميس 1-9-2016:

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة