مقتل شخصين فى أعمال عنف أعقبت فوز رئيس الجابون بولاية رئاسية جديدة

الخميس، 01 سبتمبر 2016 10:01 ص
مقتل شخصين فى أعمال عنف أعقبت فوز  رئيس الجابون بولاية رئاسية جديدة اضطرابات فى الجابون - صورة أرشيفية
ليبرفيل(أ ش أ) (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قال جان بينج زعيم المعارضة فى الجابون اليوم الخميس إن شخصين قتلا وأصيب كثيرون عندما هاجم الحرس الرئاسى والشرطة مقر حزبه خلال الليل بعد الانتخابات التى فاز فيها الرئيس على بونجو بفارق ضئيل.

وأفاد زعماء المعارضة فى الجابون بمقتل شخصين، وإصابة أكثر من عشرين آخرين إثر مهاجمة الحرس الرئاسى للمقر العام لحزب المعارضة الرئيس، وذلك فى أعقاب الاحتجاجات التى شهدتها العاصمة ليبرفيل بعد إعلان فوز الرئيس على بونجو بولاية رئاسية جديدة.

ونقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم الخميس عن بول مارى جوندجو أحد أعضاء اللجنة الانتخابية عن حزب (الاتحاد الوطني) المعارض قوله" إن قوات الحرس الرئاسى (ترتدى القبعات الخضراء) أطلقت الرصاص الحى أثناء هجومها على مقر الحزب؛ ما أسفر عن إصابة العديد من الأشخاص".

وذكرت الشبكة أن المتظاهرين أضرموا النيران فى السيارات، والمباني، وخربوا أحد المراكز التجارية، كما قاموا بعمليات نهب لبنك فى العاصمة ليبرفيل، وذلك بعد الإعلان عن فوز بونجو بفترة رئاسية جديدة مدتها سبع سنوات.

وقد أعلنت السلطات فوز الرئيس على بونجو بولاية جديدة بعد حصوله على 8ر49 فى المائة من أصوات الناخبين، مقابل حصول المعارض جان بينج على 23ر48 فى المائة.يشار إلى أن على بونجو قد انتخب للمرة الأولى فى العام 2009 بعد وفاة والده عمر بونجو الذى حكم الجابون لمدة 42 عاما.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة