"مسكون" أول مهرجان عربى لأفلام الرعب والفانتازيا فى لبنان

الخميس، 01 سبتمبر 2016 05:00 م
"مسكون" أول مهرجان عربى لأفلام الرعب والفانتازيا فى لبنان مهرجان مسكون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم لبنان أول مهرجان عربى لأفلام الرعب والفانتازيا والخيال العلمى فى العاصمة بيروت بمشاركات من فرنسا واليونان وتركيا وإيران والهند والولايات المتحدة وقطر ولبنان.

 

ويهدف مهرجان "مسكون" فى دورته الأولى المقامة فى الفترة من 14 إلى 18 سبتمبر الجارى إلى نشر هذا النوع من الإنتاج السينمائى فى الدول العربية.

 

تنظم المهرجان شركة (أبوط للإنتاج) المتخصصة فى الأفلام العالمية والمحلية المستقلة بالتعاون مع الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة–جامعة البلمند وموقع (سينيموز) الإلكترونى المتخصص بأفلام الفيديو.

وقالت مديرة المهرجان اللبنانية ميريام ساسين فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس إن "الإقبال الشعبى على هذه الأفلام تضاعف فى الأعوام الأخيرة لكنها نادرا ما تعرض فى صالات السينما التجارية فى المنطقة العربية التى تفضل عرض أفلام هوليوودية تستقطب الجمهور العريض."

 

وأضافت "يهدف مهرجان "مسكون" إلى سد هذا النقص وأن يكبر مع الوقت ويصبح موعدا سنويا لمحبى هذه الأنواع من الأفلام فى لبنان والعالم العربى."

 

ويأمل المنظمون فى جذب جمهور شبابى ومتنوع من خلال برنامج غنى بالأفلام الحديثة من كل أنحاء العالم تندرج فى فئات الرعب والإثارة والفانتازيا والحركة والخيال العلمى.

 

وقال المدير الفنى للمهرجان أنطوان واكد فى المؤتمر الصحفى إن هناك ندرة فى أفلام الرعب والفانتازيا على الصعيد العربى رغم أنها شهدت بعض الزيادة فى الأعوام الأخيرة مؤكدا أن "المنطقة غنية بمثل هذه القصص ولكن القليل من السينمائيين يستفيد منها."

 

وأضاف "المهرجان سيحاول تغيير هذا الواقع وتمهيد الطريق لإنتاج أفلام من هذا النوع فى المنطقة تتميز بالجودة."

 

يفتتح المهرجان بفيلم (رجل الجيش السويسرى) للمخرجين الأمريكيين دان كوان ودانيال شاينرت الذى يتناول قصة صداقة بين رجل يائس وجثة ورحلة مشتركة بينهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة