انتهاء خطة تطوير شبكة نقل الكهرباء آخر العام الجارى وإضافة 150 محولا جديدا

الخميس، 01 سبتمبر 2016 01:26 ص
انتهاء خطة تطوير شبكة نقل الكهرباء آخر العام الجارى وإضافة 150 محولا جديدا كهرباء ضغط عالى - صورة أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف المهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أن الشركة اقتربت من إنهاء خطتها لرفع كفاءة وتطوير شبكة نقل الكهرباء للقضاء على مشاكل انقطاع التيار الكهربائى بمحافظات الصعيد بسبب انخفاض الجهد.

وأكد "عبد الرحيم"، فى تصريحات  لـ"اليوم السابع "،  أن خطة تطوير شبكة نقل الكهرباء ستنتهى بنسبة 100% بنهاية العام الجارى، بعد إضافة ما يقرب من 150 محولا جديدا، وعدد من محطات المحولات الجديدة، و تطوير خط 1210 كيلو متر، بتكلفة تصل لـ 16 مليار جنيه.

وأوضح "عبد الرحيم"، أن هذه الخطة لدعم الشبكة لمواجهة ارتفاع أحمال الصيف، من خلال إضافة محولات وخطوط ربط لمواجهة أزمة انخفاض الجهد الذى يتسبب في انقطاع التيار ببعض محافظات الصعيد نتيجة بعدها عن محطات التوليد.

وأضاف "عبد الرحيم" أنه جارى الانتهاء من إنشاء وتوسيع 6 محطات محولات جهد 500 ك.ف، و التى تنفذها شركة سيمنز الألمانية بتكلفة 238 مليون يورو، لافتاُ إلى أنه سيتم إضافة محول جهد 500 ك.ف من محطتى غرب القاهرة، والسويس، بتكلفة 10 ملايين دولار، و 4 ملايين جنيه.

 وأضاف "عبد الرحيم"، أنه تم الانتهاء من خطة تطوير شبكة النقل بنسبة 60% حتى الآن، موكداً أن الشركة سابقت الجدول الزمنى المحدد للخطة، لافتاً إلى أن تكلفة خطة تطوير شبكة النقل تصل إلى 16 مليار جنيه، موضحا أن هذه الخطة تهدف للقضاء على مشاكل الصعيد فى انخفاض الجهد.

وقال رئيس الشركة، إنه جارى الانتهاء إنشاء خطوط جهد 500 ك.ف بإجمالى طول 1210 كم، تنفذها شركة صينية بتكلفة 660 مليون دولار، مضيفاً أنه تم إنشاء 3 محطات محولات ببنها و ميت غمر والعبور وسيتم تشغيل محطتى محولات بالهضبة و إمبابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة