استمرار حملات الرقابة الإدارية بالمحافظات.. ضبط صاحب مخابز ومفتش تموين بكفر الشيخ استوليا على 445ألف جنيه.. وإحالة طبيب بالشرقية للنيابة لبيع أدوية منتهية الصلاحية.. وغلق عيادات بدون ترخيص بالبحيرة

الخميس، 01 سبتمبر 2016 06:29 م
استمرار حملات الرقابة الإدارية بالمحافظات.. ضبط صاحب مخابز ومفتش تموين بكفر الشيخ استوليا على 445ألف جنيه.. وإحالة طبيب بالشرقية للنيابة لبيع أدوية منتهية الصلاحية.. وغلق عيادات بدون ترخيص بالبحيرة جانب من حملات الرقابة الإدارية فى المحافظات
المحافظات حسن عبد الغفار- محمد سليمان - فايزة مرسال - عمرو خلف – إيمان مهنا - محمود مقبول - جمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشاف انتهاء صلاحية أدوية ومواد تحاليل بوحدة صحية فى سوهاج

أهالى أبورديس يطالبون الرقابة الإدارية بحل أزمات الصحة والمواصلات

الرقابة الادارية تشكل لجنة للمرور على القرى الأكثر احتياجا بالمنيا

 

يواصل رجال الرقابة الإدارية، فى المحافظات، حملاتهم المفاجئة على القرى والنجوع الأكثر احتياجا ومتابعة للخدمات الجماهيرية التى تقدم للمواطنين.

 

ففى المنيا شكلت هيئة الرقابة الإدارية لجان برئاستها وعضوية ممثلىن من مديريات الصحة والتموين والزراعة للمرور على عدد من القرى الأكثر احتياجا، حيث زارت الوحدات المحلية بتلك القرى للوقوف على مدى انتظام العاملين بها ومراعاتهم للخدمات المقدمة للمواطنين، كما تم المرور على مكتب البريد لبيان توافر الخدمات البريدية وانتظامها.

 

كما زارت اللجنة الوحدات الصحية بالقرى وقياس مدى جودة الخدمات المقدمة، وتم مراجعة الجمعيات الزراعية وما تقدمه من خدمات للمزراعين، وخلال المرور بقرى المنيا تم التأكد من توافر الكتب الدراسية للفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2016، 2017 بالمدارس بنسبة 70%.

 

ومن خلال اللجان الفنية المتخصصة المرافقة لهيئة الرقابة الإدارية تم المرور على بقالى التموين بالقرى لضبط الأسعار والتأكد على مدى توافر السلع الأساسية.

 

وفى الشرقية قررت الرقابة الإدارية، برئاسة العميد أحمد شوقى، إحالة طبيب وصيدلى للنيابة العامة، لقيام الأول بيع أدوية منتهية الصلاحية وأخرى عينات مجانية محظورة التداول، والثانى فى المواد المخدرة وكذلك إحالة العاملين بوحدتين صحيتين للتحقيق بمديرية الصحة.

 

كانت الرقابة الإدارية قد بدأت حملة مكبرة، برئاسة الرائد معتصم سليمان عضو هيئة الرقابة، ومديرية الصحة، أمس الأربعاء، استهدفت القرى الحدودية بمراكز "فاقوس، الحسينية، صان الحجر "، ومررت على الوحدات الصحية وعدد من العيادات الخاصة.

 

وكشف مصدر مسئول بمديرية الصحة فى الشرقية لـ "اليوم السابع"، أنه بالمرور على الوحدة الصحية بقرية الصالحية 3 التابعة للصالحية القديمة، اكتشف إغلاقها وغياب جميع الموظفين والأطباء والتمريض، فيما تم ضبط كميات كبير من الترامادول المخدر داخل أحد الصيدليات الخاصة، وكذلك الوحدة الصحية فى قرية صان الحجر البحرية، وجد التمريض وتغيب الأطباء، وتقرر إحالة المتغيبين للتحقيق بالشئون القانونية بمديرية الصحة.

 

وأضاف المصدر: بالمرور على أحد العيادات الخاصة بقرية قصاص الأزهار مركز أولاد صقر، صاحبها الدكتور "ع. ح" ممارس عام، تم ضبط كميات كبيرة من الأدوية منها عينات مجانية للتأمين الصحى ووزارة الصحة محظور تداولها، بالإضافة إلى أدوية أخرى منتهية الصلاحية، وتبين أن الطبيب يستخدم تلك الأدوية فى الاتجار فيها وبيعها للمرضى، وتم سحب الرخصة وتحرير مذكرة تهميدا لاستصدار قرار من المحافظ لتوقيع الجزاء الإدارى بغلق العيادة لمدة شهر، والتحقيق بمعرفة النيابة العامة.

 

وفى كفر الشيخ تمكنت حملة هيئة الرقابة الإدارية، بالتعاون مع إدارة المتابعة التموينية بالمحافظة، من القبض على أحد أصحاب المخابز الخاصة والذى تلاعب وآخرين، بالتعاون مع أحد مفتشى التموين بمكتب متبول، واستولوا على 445 ألف جنيها، من أموال دعم الخبز، من خلال الكارت الذهبى المسلم لمفتشى التموين، للصرف منه فى الحالات الاستثنائية، مثل فقد البطاقه التموينية لأحد المواطنين، أو للجارى استخراج بطاقه جديدة لهم.

 

وفى جنوب سيناء شنت هيئة الرقابة الإدارية برئاسة العميد أحمد عادل، حملة موسعة داخل مدينة أبورديس، واستمع الرائد محمد رمضان عضو الرقابة الإدارية إلى مطالب بدو أبورديس، والوقوف على مستوى الخدمات التى تقدم للمواطنين بجميع المجالات، بهدف التواصل مع الجهات التنفيذية بالمحافظة، للعمل على حل مشاكل المواطنين على أرض الواقع، وفقدت اللجنة مقر الوحدة الصحية بحى السلام بالمدينة، والتف المواطنون حول عضو هيئة الرقابة الإدارية يشكون من سوء الخدمات الصحية التى تقدم بالوحدة وعدم توافر أخصائيين بالمدينة، مما يؤدى إلى وفاة أكثر الحلات المرضية.

 

وتطرق المواطنون لمشكلة مرضى الغسيل الكلوى الذين يتم نقلهم إلى مستشفى الطور العام، لإجراء الغسيل، لعدم توافر وحدة غسيل كلوى، وسيارات إسعاف غير مجهزة، مما تعرض حياتهم للخطر بالإضافة إلى الروتين، ومطالبة المرضى بإجراء بحث اجتماعى يفيد بعدم قدرتهم المالية للتنقل عبر سيارات خاصة، كما طالبوا بتزويد سيارات الإسعاف التى تنقل مصابى الحوداث على الطريق الدولى بطبيب أو مسعف مدرب لعمل الإسعافات الأولية لهذه الحالات التى تموت قبل وصولها للمستشفى بسبب بعد المسافات على الطريق الدولى.

 

كما اشتكى المواطنون من عدم كفاءة الأجهزة الطبية التى تعمل بالوحدة وكشف طبيب الأسنان أن الجهاز الخاص بالقسم لم يعمل بالإضافة إلى عدم توافر وسائل مواصلات داخلية بالمدينة لنقل الموظفين إلى مقر عملهم ونقل الطلاب إلى مدارسهم.

 

وتواصل الرائد محمد رمضان عضو هيئة الرقابة الإدارية مع الدكتور خالد أبو هاشم مدير مرفق إسعاف جنوب سيناء، الذى أكد توفير سيارة إسعاف مجهزة لنقل مرضى الغسيل الكلوى، ويصل عددهم 6 أشخاص لمدينة الطور، دون عمل بحث اجتماعى، وعن مشكلة تزويد الإسعاف الخاص بنقل حالات حوادث الطريق بطبيب أو مسعف تواصل عضو الرقابة الإدارية بالدكتور محمد ضاحى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، لتزويد جميع سيارات الإسعاف بمسعف وبعض الإسعافات الأولية لإنقاذ حياة المواطنين.

 

وشنت هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج حملة مكبرة بمشاركة مديريات التربية والتعليم والصحة والتموين والشباب والرياضة بعدد من قرى المحافظة، لمتابعة توفير الخدمات وتوفير السلع والمواد الغذائية فى تلك القرى والتفاعل مع المواطنين بهدف حل المشكلات التى يعانون منها فى الحياة اليومية ووضع البرامج الزمنية للارتقاء بالخدمات التى تقدم فى شتى أنحاء المحافظة.

 

وكشفت حملة أخرى عن العديد من المخالفات والملاحظات بالوحدة المحلية لقرية بناويط مركز المراغة، حيث تبين عدم تعقيم أدوات الأسنان بعيادة الأسنان داخل الوحدة الصحية بالقرية، ووجود أدوية منتهية الصلاحية، ووجود بعض الحجرات مغلقة، ولايوجد مفاتيح لها، ووجود أجهزة لرسم القلب وأجهزة كمبيوتر غير مستغلة بمخزن المعدات.

 

كما تبين أن المواد الخاصة بتحديد فصائل الدم بالمعمل منتهية الصلاحية ووجود أتربه بالدواليب، بالإضافة إلى ضعف التيار الكهربائى بنسبة كبيرة جدا وذلك بسبب خفض الجهد وحاجة عدد كبير من محولات القرية إلى إحلال وتجديد، وتم تحرير عدد من المحاضر لمحال البقالة لوجود أجبان غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

 

وكشفت الجولة عدم استكمال مركز الحاسب الآلى وتحوله إلى "خرابة" بالرغم من بدء العمل به منذ 14 عاما، ووجود تساقط بالرخام والحوائط، وتم ضبط صيدلية بقرية فزراة تعمل بدون ترخيص، وكذا معمل للتحاليل الطبية بذات القرية ومازالت الحملة مستمرة.

 

وفى البحيرة رصدت حملة للرقابة الرقابية قيام 5 عيادات خاصة بقرية فيشا بالمحمودية بإجراء عمليات جراحية بدون ترخيص مما يهدد أرواح المرضى بالخطر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية لإغلاقها.

 

كما تمكنت الحملة من ضبط 3 صيدليات بقريتى فيشا وسمخراط لتداولهم أدوية منتهية الصلاحية وأدوية خاصة بالتأمين الصحى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة