بالصور.. أبوهشيمة من مدينة زويل للعلوم : العلم أهم روافد التنمية.. واستكمال حلم الدكتور زويل العزاء الوحيد لروحه..وعلماء المدينة والمتفوقون سيكتبون التاريخ.. ويطالب بضرائب على الأغنياء للبحث العلمى

الخميس، 01 سبتمبر 2016 04:49 م
بالصور.. أبوهشيمة من مدينة زويل للعلوم : العلم أهم روافد التنمية.. واستكمال حلم الدكتور زويل العزاء الوحيد لروحه..وعلماء المدينة والمتفوقون سيكتبون التاريخ.. ويطالب بضرائب على الأغنياء للبحث العلمى أبوهشيمة فى مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا
تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين فى كلمته بمهرجان العلوم بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا إن العلم فقد قامة وقيمة كبيرة برحيل العالم الجليل الدكتور أحمد زويل. وطلب من الحاضرين الوقوف دقيقة حدادا على روح الراحل.
 
وأبدى أبوهشيمة سعادته بما عرضه طلاب مدينة زويل معتبرا إياهم يحملون الرسالة ويستكملون المشوار فى تحقيق ما تمناه الدكتور زويل، قائلا: إن عزاءنا الوحيد الذى نستطيع تقديمه فى رحيل الدكتور زويل هو استكمال هذا المشروع العظيم، كما تمناه ورسم له، خاصة وأن المشروع أنجزت منه مرحلة كبيرة، مشيرا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف القوات المسلحة وصندوق تحيا مصر بالتدخل لإنهاء المشروع حتى النهاية إلى جانب تبرعات المصريين.
 
 
وتابع رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة:"العلم يظل حياً طالما هناك اهتمام.. ولكن الأهم أن يكون هناك تنفيذ لوصية الدكتور زويل بعدم هجرة أبناء المدينة من العلماء إلى الخارج حتى لا يفشل المشروع وينتهى الحلم".
 
 
وأضاف أبو هشيمة أن علماء مدينة زويل وغيرهم من خريجى الجامعات سيكتبون مرحلة جديدة من تاريخ مصر، مؤكدا أن هناك إهمال تفشى على مدار سنوات كثيرة، ولكن الكنز الحقيقى يتمثل فى شباب مصر البالغة نسبتهم أكثر من 60% من الشعب.
 
وأكد أبو هشيمة، أن العلم هو قاطرة التنمية. ووجه حديثه لطلاب مدينة زويل العلمية قائلا:"عليكم قيادة المجتمع وأنا داعم للشباب بكل ما أوتيت من قوة أؤمنكم بأمانة على البلد ومفيش وقت تضيعوه إن شاء الله نحتفل بتخريج أول دفعة من جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا العام المقبل".
 
واصطحب الدكتور إبراهيم إسماعيل مدير برنامج الطاقة المتجددة بمدينة زويل وفريق من الطلبة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة فى جولة تفقدية بقاعات المهرجان، التى يشرح فيها الطلاب العلوم ويبسطونها للمشاركين، حيث استمع  أبوهشيمة لشرح من قبل طلاب زويل الذين أكدوا أن المهرجان يتكون من 8 غرف علمية مصممة خصيصا لتقديم شرح مبسط حول العلوم الطبيعية، وهذه القاعات تقسم مناصفة بين العلوم والهندسة، وأنه تم تصميم هذه الغرف العلمية، بحيث تكون مناسبة للجو العام الذى يتم فيه تقديم المحاضرات للمشاركين بالمهرجان.
 
وأكد أبو هشيمة، خلال جولته، أنه يجب الاهتمام بالتعليم كأحد أهم الروافد للتنمية، مشيرا إلى أن المستثمرين الأجانب لن يأتوا إلى مصر إلا بتوفير بنية أساسية جيدة للعمل، مطالبا بفرض ضرائب على الأغنياء لتوفير التمويل اللازم للبحث العلمى بجانب الاهتمام بالصحة والتعليم، مؤكدا أن ظهور نتائج هذا الاهتمام والتقدم لن تظهر إلا فى غضون العشر سنوات القادمة.
 
 
ومن المقرر أن يتم خلال المهرجان تقديم العديد من العروض العلمية والثقافية والأدبية، التى توضح العلاقة بين العلم والفن بأسلوب مختلف وشكل جديد يتواكب مع متطلبات الشباب فى الوقت الراهن.
 
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة