وزير التعليم: تصحيح مسار منظومة امتحانات الثانوية وتطوير ورقة الامتحان

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 11:51 ص
وزير التعليم: تصحيح مسار منظومة امتحانات الثانوية وتطوير ورقة الامتحان الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين - تصوير محمد الحصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن حفل تكريم أوائل الثانوية العامة أقيم تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، قائلا للطلاب: أنقل لكم تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتا إلى أن الرئيس ينبه دائما على الاهتمام بالمتفوقين، موضحا أن تكريم الأوائل يوضح مدى الجهد الذى بذله الطلاب خلال دراستهم.

وأضاف الوزير خلال حفل تكريم طلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية، أن الثروة البشرية هى أعظم كنز فى الأمم ومن ثم يجب الاهتمام بالطلاب، موضحا أن الوزارة تؤكد على الالتزام بحق كل طفل لتلقى خدمة تعليمية متكافئة، كما تسعى الوزارة إلى اكتشاف الموهوبين تعليما وثقافيا ومساعدتهم، مشيرا إلى أن ذلك تجلى فى افتتاح 7 مراكز للموهوبين فى عدد من المحافظات.

وأوضح الوزير أنه تم إنشاء 9 مدارس للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، مشيرا إلى أن شهادة الثانوية العامة تعد التاريخ الفاصل فى حياة أى طالب، موضحا أن الوزارة تعمل على تصحيح مسار هذه الشهادة من خلال تطوير منظومة امتحانات الثانوية العامة والتصدى لظاهرة الغش وتطوير الورقة الامتحانية بما يضمن صعوبة تصويرها وتداولها وأيضا التواصل مع الجهات المعنية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن خلال اللجنة المشكلة من قبل المهندس شريف إسماعيل.

ووجه وزير التربية والتعليم رسالة إلى الطلاب المتفوقين، من خلال تحقيق أهداف خططهم المستقبلية، كما وجه الوزير تحيته للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة الذين بذلوا جهدا كبيرا حتى وصلوا إلى مرحلة متقدمة وتفوقوا وأصبحوا من أوائل الثانوية العامة.

يحضر الحفل الدكتورة نوال الدجوى رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب  MSA، واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربى، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم وأعضاء مجلس النواب.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة