موقع أجنبى يبرز دراسة توكد وجود البوذية فى مصر القديمة

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 10:33 ص
موقع أجنبى يبرز دراسة توكد وجود البوذية فى مصر القديمة صورة اثرية تعبر عن العبادة البوذية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 نشر موقع ancient-origins دراسة حديثة حول صعيد مصر أكدت وجود أثر للديانة البوذية فى مدينة ممفيس القديمة، كما يوضح عالم الآثار "دبليو إم فلندرز" ، الذى أوضح أن هناك بعثة بوذية من الهند استعمرت هذه المنطقة.

 

وأكد عالم الآثار الإنجليزى "فلندرز بيترى" أن المستعمرة البوذية يعود تاريخها إلى العصر الفارسى فى مصر فى الفترة ما بين 405 إلى 525 قبل الميلاد. 


وكتب الأثرى "فلندرز بيترى" شارحا الأثر الكاشف لهذه الدراسة قائلاً "الجانب الأيمن من ناحية  الجزء العلوى هى  المنغولية التبتية، وهى امرأة من ولاية البنجاب، كما تتواجد شخصية هندية ترتدى وشاحا على الكتف الأيسر"، مضيفا أن هذا الأثر يعد من بقايا الأولى للهنود الذين تواجدوا فى منطقة البحر الأبيض المتوسط لكن حتى الآن لم تكن هناك أدلة مادية على ذهابهم لمصر وسوريا.


ويلقى الباحث أن الإمبراطور أشوكا ملك الهند كان يعبد البوذية، ورغب أن يعرف العالم كله هذه العبادة باعتبارها وسيلة للحياة مكتوبة بلغات مختلفة، لذلك أرسل بعثات لمختلف البلدان وكانت من بينها مصر.


واستند "فلندرز بيترى" إلى أن هناك أدلة جديدة تدعم نظريته، وهى أن البوذية انتشرت فى وادى النيل، حيث إن الهنود مروا إلى مصر بعد مقتل ملكهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة