أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الفيوم: منظومة جديدة للإعلانات وإزالة غير المرخص

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 02:10 م
محافظ الفيوم: منظومة جديدة للإعلانات وإزالة غير المرخص المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم
الفيوم - رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت اللجنة العليا للدعاية والإعلان اجتماعها برئاسة المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، وبحضور اللواء خالد جبرتى سكرتير عام المحافظة وأعضاء اللجنة.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع، أن المحافظة بصدد تنفيذ عدد من التعديلات على اللائحة الخاصة بمنظومة الإعلانات والتى من شأنها تنظيم العمل ورفع الكفاءة وإضفاء المظهر الجمالى والحضارى بصورة أفضل، كما شدد على ضرورة مراجعة جميع اللافتات الموجودة بالشوارع والميادين العامة بالمراكز والمدن والإزالة الفورية للإعلانات غير المرخصة.

وصرح المحافظ أنه سيتم تنفيذ شكل موحد وثابت للإعلان بالشوارع الرئيسية والميادين التى يتم تطويرها حاليا بالتنسيق بين المحافظة والشركات، وكلف رؤساء المراكز بعمل لقاء بشركات الدعاية والإعلان كلا فى نطاق مركزه لتقديم تصوراتهم ومقترحاتهم بهذا الشأن خلال 15 يوما وعرضه على اللجنة لاختيار الأفضل.

وأشار أن المحافظة تقوم بدراسة عدد من المقترحات لتطوير المنظومة الإعلانية ككل والعمل على تنفيذها بمظهر حضارى لائق وغير عشوائى، إضافة إلى الدراسة التى تجرى بشأن إقامة مجمع للمواقف لتحقيق السيولة المرورية داخل المدينة.

وقامت اللجنة خلال الاجتماع بإقرار عدد من الاشتراطات للموافقة على ترخيص الإعلانات فوق العقارات منها تقديم تقرير هندسى بصلاحية العقار وموافقة كتابية من السكان وإقرار من مالك العقار بجانب معاينة مجلس المدينة وذلك لضمان سلامة العقار والسكان، كما تمت الموافقة على تقسيط المتأخرات للرسوم المقررة مقابل الإعلانات لعدد من الشركات المتقدمة بطلبات فى هذا الشأن ومد فترة الترخيص حتى شهر سبتمبر الجارى تيسيرا عليهم والتجديد بالاشتراطات والشكل الجديد للإعلان.

كما وافقت على عمل تصور للإعلان على سيارات النقل والتاكسى مع الالتزام بعدم إعاقة الرؤية بالتنسيق بين ادارتى المرور والمواقف، إضافة إلى توزيع استيكرات من قبل إدارة المرور على سائقى المركبات بالاشتراطات والنصائح التى يجب اتباعها بشأن الحفاظ على السائقين والمواطنين وترشيد الاستهلاك.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة