قاضى "خلية أوسيم الإرهابية" لممثل النيابة: "قوم أقف وأنت بتتكلم"

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 02:13 م
قاضى "خلية أوسيم الإرهابية" لممثل النيابة: "قوم أقف وأنت بتتكلم" المستشار فتحى بيومى
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت منذ قليل، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 30 متهما بينهم 16 متهما محبوسين، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية أوسيم الإرهابية" والمتهمون بمحاولة تفجير منزل "المستشار فتحى البيومى".

 

وفى بداية الجلسة، طالبت المحكمة بإثبات حضور المتهمين المحبوسين ودفاعهم الحاضر عنهم، كما طالبت النيابة بعرض التقرير الطبى الخاص ببعض المتهمين، وأثناء تلاوة ممثل النيابة لمحتوى التقرير وهو جالس على المنصة، ما دعى رئيس المحكمة إلى تعنيفه قائلا "قوم أقف وأنت بتتكلم"، وسلم ممثل النيابة التقارير الطبية الخاصة ببعض المتهمين إلى هيئة المحكمة.

ومن جانب آخر، صمم دفاع المتهم الأول على طلباته السابقة، لسماع جميع شهود الإثبات، كما طالب الدفاع بالاستعلام عن أحد المحامين الحاضرين عن متهم، وتابع الدفاع قائلا إن هذا المحامى مشكوك فى عضويته بنقابة المحامين، نظرا لعدم معرفة دفاعه له، ومثوله الدائم فى تحقيقات النيابة التى يشار فيها إلى التعذيب ضد المتهمين.


وكانت النيابة العامة قد اتهمت المتهمين بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون، وتهدف للاعتداء على الممتكلات العامة والخاصة، وتهديد رجال الضبط القضائى مستخدمةً فى ذلك العنف والإرهاب.

كما اتهمتهم النيابة بالمشاركة فى التظاهر والتحريض عليها بالمخالفة للقانون ودون الحصول على ترخيص، ووجهت للمتهمين الثامن والتاسع تهم حيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار فى محول كهربائى والذى لم يتم لسبب لا دخل لهم به. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة