عدم اخد حقهم فى الحديث الكلمة والسفر والمطالبة بمقرلهم اهم مشاكل النائبات على مائدة رئيس البرلمان

رئيس مجلس النواب: أتمنى أن يترأس البرلمان إمراة يوماً ما

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 03:42 م
رئيس مجلس النواب: أتمنى أن يترأس البرلمان إمراة يوماً ما النائبة مارجريت عازر
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت نائبات البرلمان همومهن على مائدة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، حيث اجتمعن به، اليوم الثلاثاء، على مدى ساعتين، وطرحن عليه شكواهن من عدم إعطائهن الكلمة، وعدم أخذ حقهن فى السفر بالوفود البرلمانية، حيث وعد رئيس مجلس النواب بحل هذه المشاكل.

قالت النائبة هالة أبو السعد، فى تصريحات صحفية، إن اللقاء ناقش المشاكل التى تتعرض لها النائبات، مثل عدم منحهن الكلمة أثناء الجلسات، مشيرة إلى أن النائبات طالبن خلال اللقاء، بتخصيص مقر لهن حتى يجتمع به تكتل المرأة، مؤكدة أن "عبد العال" رد عليهن قائلاً: "مش لاقى مقرات لبعض الهيئات البرلمانية".

وأوضحت، أن الدكتور على عبد العال، أكد تقديره التام للمرأة، وأنه حريص على إبراز دورها فى البرلمان، موضحاً أنه بمجرد رؤيته اسم نائبة طالبة للكلمة يعطيها لها فوراً، مضيفة أن رئيس المجلس أكد لهن أنه يتمنى أن تتولى رئاسة البرلمان إمرأة يوماً ما.

وقالت النائبة آمال طرابية، إن اللقاء تناول كيف تتمكن النائبات من أن يكون لهن دور مؤثر فى القضايا، عن طريق التركيز فى الموضوعات الأساسية والحيوية والبعد عن الموضوعات الفئوية، بينما أشارت النائبة سامية رفلة، إلى أن النائبات تحدثن عن غياب المرأة فى السفريات، ورئيس المجلس أكد لهن أن عدد السفريات محدود، ووعدهن بمراعاة ذلك فى المستقبل، موضحة أنها على المستوى الشخصى ترى إن أى وفد يسافر لابد من أن يكون أعضائه لهم علاقة بمهمة السفر.

فيما قالت مارجريت عازر عضو مجلس النواب، إن اجتماع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان مع النائبات، اليوم الثلاثاء، تضمن مناقشات حول المشكلات التى تعانى منها النائبات داخل المجلس.
وأضافت عازر، أن رئيس البرلمان استمع إلى مشكلات النائبات ووعد بحلها، ومنها ما يتعلق بالسفريات وإلقاء الكلمات داخل القاعة.
وأوضحت أنه تم التوافق على المساواة بين النواب والنائبات فى السفريات والوفود الخارجية للبرلمان، وكذلك فى توزيع الكلمات داخل القاعة.

وطالبت النائبة الدكتورة لميس جابر بوضع مدونة تنظم السلوك داخل القاعة، مثل منع الحديث بالتليفون أثناء الجلسة، وعدم وقوف النواب وسط القاعة، وعدم  التفافهم على الوزراء خلال الجلسة لتوقيع طلبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة