تفاصيل محاولات الإخوان لعرقلة "قرض النقد الدولى".. ناشط أمريكى موال للجماعة يوجه رسالة لمسئولى الصندوق يهددهم فيها باستهداف المؤسسات المستفيدة.. القيادات تحرض على ممثلى الصندوق بالقاهرة لوقف التفاوض

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 06:15 ص
تفاصيل محاولات الإخوان لعرقلة "قرض النقد الدولى".. ناشط أمريكى موال للجماعة يوجه رسالة لمسئولى الصندوق يهددهم فيها باستهداف المؤسسات المستفيدة.. القيادات تحرض على ممثلى الصندوق بالقاهرة لوقف التفاوض محمود عزت القائم باعمال مرشد الاخوان
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت قيادات إخوانية عن خطتها الجديدة لمحاولة عرقلة مفاوضات صندوق النقد الدولى مع مصر، وحرضوا أنصارهم على توجيه رسائل إلى ممثلى الصندوق داخل مصر، لمنع هذه المفاوضات، فيما كشف ناشط أمريكى متحالف مع الإخوان، عن توجيه رسالة لمسئولى الصندوق تهددهم باستهداف المؤسسات التى ستنتفع من هذا القرض.

ووجه أحمد عبد العزيز مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، رسالة إلى كوادر التنظيم، قال فيها: "عبر عن رفضك لسياسة إغراق مصر بالديون، ارسلوا احتجاجاتكم، بكل لياقة، على قرض الـ12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى إلى ممثل الصندوق فى مصر، كريس جارڤس، الذى له سلطة إنفاذ السياسات الاقتصادية بمصر".

وأضاف مستشار الرئيس المعزول محمد مرسى، فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "لا تشكوا لمن هم دونه، الصندوق مجبر على الاستماع للشكاوى المقدمة إليه".

وفى ذات السياق حرض قيادى إخوانى، كوادر التنظيم على إرسال رسائل تحريضية إلى ممثل الصندوق فى مصر، كريس جارڤس، للمطالبة بعدم الإقدام على إعطاء مصر قرض الصندوق والذى يمثل 12 مليار دولار.

وقال عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك": "اقتراح للعمل المدنى، أرسلوا احتجاجاتكم، بأدب، على قرض الـ12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى إلى ممثل الصندوق فى مصر، كريس جارڤس، الذى له سلطة إنفاذ للسياسات الاقتصادية بمصر تفوق أى كيان أو شخص آخر، اذكروا له أن هذا دين كبير على الشعب المصرى، لم يُستشر فيه الشعب".

وتابع: "الصندوق مجبر على الاستماع للشكاوى المقدمة إليه، على العكس من الحكومات فى دول العالم الثالث، فالاحتجاجات الشعبية المسجلة تمثل تهديدا بأن تستخدمها حكومات لاحقة كدليل على عدم شرعية القرض وكأساس لعدم السداد".

فيما رد أحمد فؤاد، أحد كوادر الإخوان، على مطالبة مستشار المعزول، كوادر الجماعة بمطالبة ممثل صندوق النقد الدولى بعدم إتمام المفاوضات قائلا: "هو على علم كامل بتأثير هذا القرض على مصر، وبالتالى لا فائدة من توجيه مثل هذه الرسائل".

كما كشف الناشط الأمريكى، المتحالف مع الإخوان والمتواجد فى تركيا، شهيد بولسن، عن رسالة وجهها إلى ممثل الصندوق فى مصر، كريس جارڤس، لمنع إتمام المفاوضات حول قرض الصندوق، وقال بولسن عبر صفحته على "فيس بوك":"وجهت رسالة إلى جارڤس قلت فيها: "عزيزى جارفيس، كما تعرف، فإن مصر هى البلد التى وضع فيها محمد مرسى فى السجن وهو يواجه الآن عقوبة الإعدام، ومن المخيب للآمال حقًا أن نرى صندوق النقد الدولى يعطى مصداقية للنظام، ومما أعرفه فإن قروض صندوق النقد الدولى تشمل دائما ظروف مثل إصلاحات الاقتصاد الكلى؛ وأتساءل عن السبب الذى دفعكم لهذه المفاوضات".

وأضاف فى رسالته: "لا شك أنك تعرف أن قرضكم لن يعود بالنفع، والثورة مستمرة فى مصر، وإذا أقرضت النظام هذا المال، فالثورة ستتصاعد، ومن المرجح أن أهداف العمل الثورى ستكون تحديدًا هى الكيانات والمؤسسات والأفراد التى من المتوقع أن تستفيد من قرضكم، والتى ستكون مسئولة عن ضمان سداده".

وتابع فى رسالته: "مؤسستكم تتمتع بقوة ونفوذ هائلين، ولهذا فأنا أطلب منكم، بل أنصحكم، أن تستخدموا قوتكم ونفوذكم لدعمنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

اين دور الدولة

هل أصبحت جماعة الخوان الإرهابية اقوى من الدولة لهذة الدرجة وأصبحت يدها تعبث بأمن مصر في كل مكان وتتمتع بنفوذ قوى في كل المؤسسات الدولية لدرجة ان الدولة أصبحت عاجزة عن لجم هذه الجماعة الإرهابية المعادية للشعب المصرى من حق كل دولة ان تحمى امنها بكل الطرق لماذا تترك الدولة هؤلاء الارهابيون يعبثون بأمن مصر دون الوصول اليهم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد اسماعيل

الرد على صندوق النقد والاخوان

يا مصرى رد عليهم وقل أن اهالى المحروسة سيساندوا انفسهم بصندوق تحيا مصر ولن تهزموهم وستقف مصر وتبنى بالمصريين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة