بالصور.. كلاكيت ثانى مرة.. الصدفة تكشف سلخانة حمير جديدة بسوهاج.. فنى بشركة مياه الشرب يكتشف المذبحة داخل مزرعة للصرف الصحى بقرية الكولا.. 250 حمارا مذبوحا ومنزوع الجلد.. والمحافظ يشكل لجنة للتحقيق

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 02:03 م
بالصور.. كلاكيت ثانى مرة.. الصدفة تكشف سلخانة حمير جديدة بسوهاج.. فنى بشركة مياه الشرب يكتشف المذبحة داخل مزرعة للصرف الصحى بقرية الكولا.. 250 حمارا مذبوحا ومنزوع الجلد.. والمحافظ يشكل لجنة للتحقيق سلخانة الحمير - ارشيفيه
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للمرة الثانية على التوالى، شهدت محافظة سوهاج سلخانة جديدة للحمير بمركز أخميم بعد السلخانة الأولى التى شهدتها مدينة طهطا، فى بداية العام.

وكشفت هذه المرة الصدفة، تلك السلخانة، حيث تقدم السيد منصور السيد إسماعيل 53 سنة فنى بشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسوهاج ويقيم بندر أخميم ببلاغ إلى مركز شرطة أخميم، أفاد فيه بوجود كمية من الحيوانات النافقة منزوعة الجلد ملقاة بمزرعة الصرف الصحى بناحية الكولا دائرة المركز.

وانتقل اللواء مساعد المدير لفرقة الشرق ومأمور وضباط وحدة مباحث المركز، حيث تبين بعد الفحص وجود كمية كبيرة من الحيوانات النافقة "دواب" منزوعة الجلد وكذا وجود كمية أخرى مدفونة بمنطقة جبلية على طريق سوهاج البحر الأحمر بالقرب من نقطة الزيرو دائرة المركز تابعة للمزرعة "المشار إليها" وتبعد عن الطريق الرئيسى بحوالى "2" كيلو متر، بسؤال المبلغ أيد مضمون ما سبق ولم يتهم أحدا، وعلل ذلك بقيام بعض التجار بسلخ الدواب المشار إليها لبيع جلودها، كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فـى الواقعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 3528 إدارى المركز لسنة 2016.

كما تلقى الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، بلاغا من محمود إمام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم بوجود عدد أكثر من 250 حمارا مذبوحا بطريق فرعى من الوحدة المحلية لقرية الكولة.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة من إدارة الطب البيطرى بسوهاج وإدارة شئون البيئة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم للكشف عن الواقعة، على أن يتم التخلص الآمن من هذه الحيوانات المذبوحة.

وأضاف إمام أنه تم العثور على أكثر من 250 حمارا مذبوحا منزوعة الجلد، حيث تم سلخ الجلود من الحيوانات المذبوحة، مشيرا إلى أن جسم الحيوانات موجودة كاملة، وستعاين لجنة من الطب البطيرى تلك الحيوانات، وتم إبلاغ جهات التحقيق المختصة من الشرطة والنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

ومن جانبه، أوضح محمود إمام رئيس الوحدة المحلية، أنه عقب الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة من قبل اللجنة المشكلة والعرض على النيابة وعمل محضر بالشرطة تم الدفع بعدد من المعدات الثقيلة إلى مكان الواقعة، وتم نقل الحمير النافقة بعد التأكد من أن العملية مجرد سلخ للحصول على الجلود وأن اللحوم كاملة ولم يتم بيعها وتم نقلها جميعا إلى المدافن الصحية وعمل مرور بالمنطقة على نطاق واسع من للكشف عن وجود حيوانات نافقة أخرى من عدمه، مؤكدا أنه جار التنسيق مع الأجهزة الأمنية للتوصل إلى مرتكبى الواقعة.

وفى تقرير للطب البيطرى، جاء به أن الهدف من المذبحة الحصول على الجلود لبيعها لأنها تدخل فى عملية إنتاج العقاقير والمنشطات الجنسية فى بعض الدول الأجنبية وأن مرتكبى الواقعة يخدرون الحيوان ويكسرون رقبته وبعدها تتم عملية السلخ ودبغ الجلود وتصديرها بطرق غير شرعية .


العثور على 250 حمارا مسلوخا

الحمير المذبوحة بعد سلخها

إلقاء بقايا الحمير المذبوحة

سلخانة الحمير المذبوحة

حمير مذبوحة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة