النائب سمير البطيخى:ضعف التمويل والتأهيل وعدم التفرغ سبب غياب أبطال الأولمبياد

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 09:14 م
النائب سمير البطيخى:ضعف التمويل والتأهيل وعدم التفرغ سبب غياب أبطال الأولمبياد سمير البطيخى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال سمير البطيخى، عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية، وعضو لجنة الشباب والرياضة بالمجلس، إن الللجنة أرسلت استفسار للمهندس هشام حطب، رئيس البعثة المصرية المشاركة فى أولمبياد ريو دى جانيرو، وللمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، حول مظهر طابور العرض الذى لم يكن على المستوى الذى كان متوقعًا، وكذلك عن أسباب الأخطاء الإدارية التى تسببت فى خسارة بطل مصر فى لعبة "الجودو"، لعدم ارتدائه بدله مطابقة.


وشدد عضو مجلس النواب عن حزب الحركة الوطنية، لـ"اليوم السابع"، على أن الأخطاء التى وقعت فيها البعثة المصرية تعكس وجود استهتار ولامبالاة، وسيتم مسائلة اتحادات الألعاب المختلفة المشاركة فى البطولة، واللجنة الأولمبية المصرية، لبحث أسباب القصور ومحاسبة كل من تسبب فى ذلك التقصير، مشيرًا إلى أن سبب غياب وجود أبطال أولمبياد فى مصر على فترات طويلة، يرجع لعدة عوامل أهمها ضعف الموارد المالية، وعوامل التغذية والتأهيل النفسى، وعدم التفرغ لممارسة اللعبة.


وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة، أن إعداد بطل أوليمبى يحتاج أيضأ إلى وجود كوادر تستطيع تأهيل هؤلاء اللاعبين الناشئين، وهو الأمر الذى نعانى من نقص فيه، مشيرًا إلى ضرورة وجود رؤية لـ 10 سنوات مقبلة يتم من خلالها إعداد أبطال من سن 10 سنوات أو 20 سنة، وعدم الاستمرار فى العمل بالخطط قصيرة المدى فى إعداد أبطال الأولمبياد.


وأوضح أن المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عرض على اللجنة فى البرلمان، التوقعات بحصول مصر على 5 إلى 6 ميداليات خلال أولمبياد ريو دى جانيرو، وأنهم فى انتظار النتائج النهائية للبطولة، ليحددوا لقاء مع اللجنة الأولمبية واتحادات الألعاب، لبحث سبب الاخفاقات التى وقعوا فيها ومعالجتها فى الدورات القادمة، ومحاسبة كل من أخفق فى الحصول على ميدالية بسبب أخطاء إدارية أو إهمال فى التدريب والتأهيل للاعبين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد المصري

كلام ايه ده بس يا استاذ بطيخى

تمويل ايه اللى ناقص بس يا استاذ بطيخى انت عارف سبوبة الأولمبياد دى تكلفتها كام و كام واحد ها يتنغنغ من وراها و مسافرين مالهومش لزمة اصلا و رايحين شوبينج .... أسأل علشان تعرف و تطلب محاكمتهم فى البرلمان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة