وزيرة التضامن لـ"اليوم السابع": خصصنا وحدة اجتماعية لخدمة سكان الإسماعيلية الجديدة.. جهزنا مستشفى لعلاج مرضى الإدمان بـمدن القناة.. ومبانى المدينة مصممة لاستيعاب أصحاب الإعاقة..وتعمير سيناء أصبح حقيقة

الإثنين، 08 أغسطس 2016 03:33 ص
وزيرة التضامن لـ"اليوم السابع": خصصنا وحدة اجتماعية لخدمة سكان الإسماعيلية الجديدة.. جهزنا مستشفى لعلاج مرضى الإدمان بـمدن القناة.. ومبانى المدينة مصممة لاستيعاب أصحاب الإعاقة..وتعمير سيناء أصبح حقيقة غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى عن قيام الوزارة بدور محورى وهام فى تنمية محور قناة السويس من الناحية المجتمعية والمعيشية، واصفة ما يتم فى القناة وعلى جانبيها بـ"ملحمة بناء وتعمير" تستهدف الخروج من وادى النيل الضيق وخلق متنفس جديد وربط الدلتا بسيناء، مشيرة إلى أن هذا التخطيط يتيح الآلاف من فرص العمل لتشغيل الشباب.

 

وكشفت والى فى تصريحات خاصة لليوم السابع أن الوزارة قامت بعدد من المشروعات التنموية منها تخصيص وحدة اجتماعية لخدمة سكان مدينة الإسماعيلية الجديدة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفال بعام على قناة السويس الجديدة، وقامت الوزارة بتأسيسها وتكليف موظفين من قطاع الشئون للعمل بها تمهيدا لتقديم كل الخدمات الاجتماعية اللازمة بها.

 

كما أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعى أنه تم تخصيص ١٠٨ أسرّة لعلاج مرضى الإدمان فى مدينة الإسماعيلية الجديدة، موضحة أنه تم تجهيز المستشفى على أعلى مستوى، والتى تعد الأولى من نوعها فى منطقة القناة، وأشارت والى إلى أن تواجد هذه المستشفى فى تلك المنطقة ستساعد صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى فى حل مشكلة عدد كبير من المدمنين فى محافظات القناة والذين لم يكن متوفر لهم خدمات فى هذا المجال، مشددة على أن هذه المستشفى تأتى ضمن خطه توسع بهدف إيجاد مستشفيات علاجيه فى المناطق البعيدة.

 

وعبرت والى عن سعادتها البالغة بالمشاركة فى تجهيز مدينة الإسماعيلية الجديدة، وأضافت قائلة: "إن من أكثر ما يسعدنا فى تصميم وتنفيذ المدينة أنها مدينة دامجة لذوى الإعاقة"، لافتة إلى أن مبانى المدينة بالكامل مصممة لاستيعاب أصحاب الإعاقة الحركية والبصرية، كما أنها تطبق كود الإعاقة فى المبانى لافتة إلى أن ذلك التصميم تم استجابة لمطلب المجلس القومى للإعاقة.

 

وكان الرئيس السيسى قد سلّم خلال الاحتفال عددا من الوحدات السكنية للمستفيدين بمشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة التى تقام على مساحة 2828 فدانا، وتفقد ماكينة الحفر العملاقة التى تبدأ عملها فى شق نفق الإسماعيلية الذى يربط بين سيناء والوادى أسفل قناة السويس الجديدة، كما سلّم المستفيدين من شباب الخريجين وصغار المزارعين وذوى الاحتياجات الخاصة عقود تخصيص 5 أفدنة بقرية الأمل ضمن المشروع القومى لاستصلاح 1.5 مليون فدان.

 

وقالت والى إن هذا الإنجاز يرسل رسالة للعالم أجمع أن مصر قادرة على تنفيذ مشروعات كبرى رغم التحديات الاقتصادية والاجتماعية، كما يؤكد أن البنية التحتية والمدن السكنية متاحة لاستيعاب العمالة والسكان فى المشروعات الكثيرة والاستثمارات  المنتظرة فى هذه المنطقة.

 

وشددت وزيرة التضامن الإجتماعى على أن الدولة ماضية دون توان فى تنمية محور قناة السويس بمشروعات قومية كبرى، وقالت "سمعنا لسنوات طوال قصصا عن تعمير سيناء ولكننا الآن نحول هذه الآمال إلى واقع وحقيقة".

 

وتقام مدينة الإسماعيلية الجديدة على مساحة 2157 فدانًا بطول 11.3 كيلومتر بين مسارى المجرى الملاحى لقناة السويس ويتضمن مشروع المدينة إقامة 57 ألفًا و54 وحدة سكنية و620 فيلا شبه منفصلة و373 فيلا منفصلة، مرفقة بمنشآت خدمية صحية واجتماعية ونادٍ رياضى للقوات المسلحة.

 

وتم حفر مواقع 320 عمارة سكنية بإجمالى 43 ألف وحدة سكنية وتم وضع أساسات خرسانية لعدد 420 عمارة سكنية و76 فيلا و195 عمارة تم إنشاء القواعد الخرسانية لها و50 عمارة تم إنشاء القواعد المسلحة العادية لها بجانب الانتهاء من تخطيط النادى اﻻجتماعى ومنطقة الخدمات المركزية والجامعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة