وزير الصحة أمام البرلمان: احتياج الأفارقة للخدمات الصحية غير عادى

الإثنين، 08 أغسطس 2016 02:52 م
وزير الصحة أمام البرلمان: احتياج الأفارقة للخدمات الصحية غير عادى الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أنه سافر 4 مرات منذ توليه الوزارة، كان من بينها 3 زيارات لإفريقيا، وتحديدا إثيوبيا، وتابع: "إفريقيا محتاجة مننا حاجات كتير".

وأضاف فى كلمته خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن احتياج القارة السمراء للخدمات الصحية احتياج غير عادى، مشيرًا إلى أن وزير الداخلية الإثيوبى تلقى علاجه مؤخرًا فى القاهرة.

وتابع: "وزير الصحة الإثيوبى بينادينى أخى المصرى العزيز"، مشددًا على ضرورة أن يكون لمصر دور فى علاج الأمراض والأوبئة فى إفريقيا.

وأكد أن مصر لديها 140 مصنع دواء، وفى إفريقيا الدواء المصرى هو المفضل هناك، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لعمل قوافل طبية إلى جميع دول إفريقية.

وأشار إلى أن الحكومة المصرية حرصت على إرسال أطباء على مستوى عالى من الخبرة ومن بينهم الدكتور مجدى يعقوب، وأستاذ العظام، الدكتور كمال إبراهيم، والذى أجرى عمليات تصحيح اعوجاج العمود الفقرى، وتم إجراء عدة عمليات قلب مفتوح، بالإضافة إلى عمليات جراحية فى مجالات أخرى.

ولفت إلى أن هناك العديد من الدول الإفريقية فى حاجة إلى التعليم الطبى، بالإضافة إلى التدريب، وكذلك النقص فى عدد من التخصصات المختلفة، مشيرا إلى مصر مستعدة لتدريب من 5 إلى 10 أطباء صوماليين فى التخصصات المختلفة.

وأكد "عماد الدين" أن إثيوبيا تعتمد على مصر فى الأمصال والتطعيمات التى تنتجها شركة "فاكسيرا".

وتابع: "احنا بنجرى على السياحة الروسية وغيرها، علما بأن السياحة العلاجية فى مصر كنز دهب، لازم نستغله أفضل استغلال، لما سيكون لها من مردود إيجابى على الاقتصاد الوطنى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة