وزراء الصحة والتجارة والهجرة يتوجهون الى الأردن للقاء عدد من المسئولين

الإثنين، 08 أغسطس 2016 06:52 م
وزراء الصحة والتجارة والهجرة يتوجهون الى الأردن للقاء عدد من المسئولين المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة
كتب محمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر مطار القاهرة اليوم الاثنين، كلا من وزراء الصحة الدكتور أحمد عماد الدين ووزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل ووزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، فى طريقهم الى عاصمة الأردن "عمان" على متن نفس الرحلة فى زيارة تستغرق أيام يلتقوا خلالها بمسئولين.

ومن المقرر أن يلتقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة صباح غدا الثلاثاء، فى عمان بالدكتور "هانى الملقى" رئيس مجلس الوزراء والدكتور" جواد العنانى" نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة والتموين.

ومن المفترض أن يركز الوفد المصرى خلال الاجتماعات مع نظرائهم الأردنيين على وضع كافة التحديات والعقبات التى تواجه التبادل التجارى والتى تقف أمام تعزيز التعاون الاقتصادى ما بين البلدين ووضع حلول لها وعرضها على اعمال الدورة السادسة والعشرين للجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وكانت اجتماعات الدورة الخامسة والعشرين للجنة العليا المشتركة قد عقدت فى عمان خلال الفترة (25 / 27 مايو 2015 ) فيما ترأسها رئيسا وزراء البلدين آنذاك المهندس إبراهيم محلب والدكتور عبدالله النسور وأثمرت عن توقيع 10 اتفاقيات بين الجانبين المصرى والأردنى.

يذكر أن حجم التبادل التجارى بين مصر والأردن كان قد بلغ فى العام الماضى 650 مليون دولار أمريكى مقابل 66.1 مليون دولار خلال العام السابق عليه فيما يبلغ حجم الاستثمارات الأردنية فى مصر 514 مليون دولار مقابل 1.3 مليار دولار استثمارات مصرية فى الأردن (بعد توقيع اتفاقية إقامة بورتو البحر الميت).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة