محمد فؤاد نائب العمرانية: أغلب مطالب المواطنين متعلقة بالتوظيف والعلاج

الإثنين، 08 أغسطس 2016 03:35 م
محمد فؤاد نائب العمرانية: أغلب مطالب المواطنين متعلقة بالتوظيف والعلاج النائب محمد فؤاد
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المكتب الإعلامى للدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، تقريرا بنتائج الحملة التى أطلقها فور نجاحه، بشأن مطالب أهالى الدائرة.

 

وقد أظهر التقرير الصادر عن شهر يوليو 2016 أن المكاتب المخصصة لخدمة المواطنين المنتشرة في الشوارع الرئيسية بالعمرانية، استقبلت 163 مواطن ما بين حضور للمكاتب أو طلب خدمة مباشر عن طريق "الكول سنتر" المخصص لتلقى الطلبات والرد على استفسارات المواطنين.

 

كما أظهر التقرير تباين فى نوع وطبيعة الخدمات التي تقدم بها المواطنين، والتى تنوعت ما بين خدمات من التموين والحى، والتأمينات، والتوظيف، ورصف طرق، وخدمات المياه، والصرف الصحى، والعلاج على نفقة الدولة، واستخراج التراخيص، وتأمين ومعاشات ونظافة.

 

وأشار الدكتور محمد فؤاد إلى أن نسبة تلقى الطلبات من المواطنين تتزايد بشكل مستمر، فى ظل وجود منظومة قوية للتواصل، وعلى أعلى مستوى من التنسيق والتحليل، بالإضافة إلي زيادة نسبة الرضا من جانب المواطنين أصحاب الطلبات التي وصلت عن شهر يوليو 95%، قائلا "هى أعلى نسبة وصلنا إليها منذ بداية عملنا، نتيجة حل عدد كبير من تلك المشكلات، أو التفاعل مع تلك الطلبات من جانب الجهات المسؤولة".

 

وأشاد فؤاد بالتفهم الكامل لعدد كبير من أهالي الدائرة لتلك المنظومة والتعامل معها بشكل جيد مما يؤدى إلى مزيد من التعاون والبناء والذي يساهم بشكل كبير في حل المشكلة وبالتالى زيادة نسبة الرضا ، مضيفا بأنه حلت نسبة التواصل عن طريق مركز خدمة العملاء بنسبة 59% ، وقد احتل مكتب منطقة الثلاثينى المركز الثانى من الطلبات، بنسبة 39% ، بينما كان نصيب مكتب العمرانية الشرقية 2%.

 

وأضاف "فؤاد" أنه حريص على التواصل المباشر مع المواطنين، من خلال المواعيد الثابتة الخاصة بلقاء المواطنين والتى تتم يوم الثلاثاء من كل أسبوع، بشوارع العمرانية، والأماكن التى يتم الإعلان عنها على صفحته الخاصة بفيس بوك، وأنه يلتقى المواطنين الأربعاء من كل أسبوع بمكتب الثلاثينى، وذلك بعد تحديد موعد من خلال مكتب خدمة المواطنين ، بالإضافة إلى يوم الخميس الذى يستقبل فيه المواطنين بدون تحديد موعد.

 

وأكد فؤاد على أهمية التقارير الشهرية، والربع سنوية التى تصدر عن منظومة التواصل، مؤكدا أنه ليس الغرض منها فقط حل مشكلات المواطنين، بل تعد عاملا رئيسيا، ومؤشر عن حجم ونوع المشكلات التى تعانى منها مصر، حيث تعد منطقة العمرانية نموذج مصغر لهذا البلد الكبير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة