من الاطفال

بروتوكول بين منظمات المجتمع المدنى والتأمين الصحى لمواجهة مشاكل مرضى السمع

الإثنين، 08 أغسطس 2016 04:34 م
بروتوكول بين منظمات المجتمع المدنى والتأمين الصحى لمواجهة مشاكل مرضى السمع بروتوكول بين منظمات المجتمع المدنى والتأمين الصحى
كتبت آمال رسلان - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع تحالف منظمات المجتمع المدنى والهيئة العامة للتأمين الصحى بروتوكول تعاون لدعم عمليات زراعة القوقعة، وذلك فى إطار توحيد جهود منظمات المجتمع المدنى والتنسيق لمواجهة المعوقات التى تواجه الأطفال مرضى السمع فى مصر والقضاء عليها.

ويضم التحالف مؤسسة "مصر الخير" وبنك الشفاء المصرى ومؤسسة واحد من الناس وجمعية رسالة وجمعية مصطفى محمود.


الأستاذ الدكتور أحمد الخربوطلى والدكتور معز الشهدى والأستاذ دكتور على حجازى

وقالت الدكتورة نجوى ونجت، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن التعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحى بداية جديدة للتكامل بين مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الحكومى، ممثلاً فى الهيئة العامة للتأمين الصحى، ما يعود بالفائدة الحقيقية للمستفيد، وهو الطفل الذى يعانى من فقد السمع وأسرته.

وأضافت الدكتورة نجوى أن هذا البرتوكول سيحقق دورة عمل وتنسيق بين الهيئة العامة ومؤسسات المجتمع المدنى، الشريك فى البروتوكول، بما يضمن قصر المدة بين اتخاذ القرار بأحقية الطفل فى إجراء عملية زرع القوقعة وتنفيذ العملية فعلياً، دون اضطرار الأسر للجوء لمنظمات المجتمع المدنى لاستكمال ثمن إجراء العملية.


ممثلو الجمعيات الأهلية المشاركه فالتحالف

وشددت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير على أن هذا التعاون سيحقق تخفيض ثمن إجراء عملية زرع القوقعة لأقل ثمن ممكن، وهو مماثل للثمن المعتمد من هيئة التأمين الصحى، الأمر الذى يتيح إجراء عمليات أكثر من خلال نفس الموازنات الموضوعة لهذا النشاط.

وأشارت إلى أن الهدف الأكبر من هذا التعاون هو القضاء على قوائم الانتظار لمستحقى زراعة القوقعة، وضمان جودة الخدمة المقدمة فى العمليات وجلسات التخاطب، ما يضمن أفضل النتائج للأطفال.

من جهته قال المهندس بهاء الوسيمى، رئيس قطاع التكافل الاجتماعى بمؤسسة مصر الخير، إن هذا البروتوكول يمثل بداية للتعاون بين مؤسسات المجتمع المدنى والحكومة، لافتاً إلى أن التحالف عليه عاتق كبير للبدء الفورى فى التعامل مع قوائم الانتظار، لافتا إلى أن التعاون فى زراعة القوقعة كانت البداية للتعاون فى مجالات أخرى، مطالبا شركات القطاع الخاص بمد يد العون لتطوير المنظومة.

أعضاء هيئة التامين الصحى

وأوضح "الوسيمى" أن التعاون بين "مصر الخير" والمؤسسات والجمعيات المشاركة يهدف لتوحيد جهود مواجهة مرض ضعف السمع عند الأطفال، وترشيد الاستفادة، عن طريق خلق نظام موحد ومستمر لا يرتبط بشخص أو كيان واحد، للقضاء على قائمة الانتظار للأطفال مرضى السمع الذين يحتاجون إلى إجراء عمليات زراعة قوقعة، والذين يقدر عددهم بحوالى 7 آلاف حالة سنوياً، إضافة إلى وضع قاعدة بيانات مشتركة، بين تحالف "المؤسسات والجمعيات" والتأمين الصحى، لسهولة التواصل وإرسال بيانات الحالات عبر هذه القاعدة، لعدم إرهاق أهالى المرضى فى الحصول على قيمة العملية. 

وأكد "الوسيمى" أن مؤسسة مصر الخير والمؤسسات والجمعيات المشاركة حرصت على توقيع هذا البرتوكول الذى يهدف إلى القضاء على مرض ضعف السمع عند الأطفال، وأن يصبح أى طفل لا يسمع أو يتكلم، طفلاً طبيعياً، يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعى، ويسمع ويتكلم، ويتعلم .

وأشار "الوسيمى" إلى أن هذا البرتوكول سيضمن الاستغلال الأمثل للموارد، بتوظيف واستخدام موارد المؤسسات و الجمعيات الأهلية، بشكل صحيح ومثالى، بدلا من الإنفاق فى أكثر من اتجاه، مشيراً إلى أن هذا البرتوكول بداية للتعامل فى مجالات أخرى، واتفاقيات أكبر .


المهندس بهاء الوسيمى والأستاذة ولاء محارم والدكتور محمد الصهرجتى

الدكتورة نجوى ونجت رئيسة قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير

الحاضرون فى مؤتمر التحالف مؤسسات المجتمع المدنى والهيئة العامة للتامين الصحة

الحاضرون فى مؤتمر التحالف مؤسسات المجتمع المدنى والهيئة العامة للتامين الصحة

ممثلى الجمعيات الاهلية المشاركه فالتحالف

الاستاذ الدكتور احمد الخربوطلى رئيس مجلس ادارة جمعية مصطفى محمود

الاستاذة ولاء محارم مديرة مساعدات جمعية رسالة

جانب من الحضور

الدكتور محمد الصهرجتى الامين العام لمؤسسة واحد من الناس

الدكتور محمد الصهرجتى يلقى كلمة للحضور

كلمة الدكتور محمد الصهرجتى

الحضور بالمؤتمر

أعضاء هيئة التامين الصحى

المهندس بهاء الوسيمى رئيس قطاع التكافل الاجتماعى بمؤسسة مصر الخير

الاستاذ الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة لشؤون التامين الصحى ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتامين الصحى

اعضاء هيئة التامين الصحى

اعضاء هيئة التامين الصحى

اعضاء هيئة التامين الصحى

توقيع بروتوكول تعاون بين تحالف مؤسسات المجتمع المدنى وهيئة العامة للتامين الصحى لدعم عمليات زراعة القوقعة

توقيع بروتوكول تعاون بين تحالف مؤسسات المجتمع المدنى وهيئة العامة للتامين الصحى لدعم عمليات زراعة القوقعة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة