النيابة تتسلم تقرير "التضامن" بفحص إحدى دور الأيتام فى المقطم.. اليوم

الإثنين، 08 أغسطس 2016 02:39 ص
النيابة تتسلم تقرير "التضامن" بفحص إحدى دور الأيتام فى المقطم.. اليوم دار أيتام ـ أرشيفية
أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسلم أحمد حنفى، وكيل أول نيابة المقطم، اليوم الاثنين، تقرير اللجنة المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعى، الخاص بفحص أوراق جمعية دار النصيرى لرعاية الأيتام ماليا وإداريا، وذلك فى واقعة اتهام المفوضة برئاسة مجلس إدارة الدار 3 متطوعين بإلاساءة إلى سمعتها وسمعة الدار، عقب نشرهم على مواقع التواصل الاجتماعى أخبارا تفيد قيامها بالتعدى على أطفال الدار، وعدم تقديم خدمة جيدة لهم، وإجبارهم على التسول.

 

وحددت النيابة، فى وقت سابق، جلسة اليوم لاستلام التقرير، كما استمعت إلى أقوال أحد المتطوعين بالعمل فى دار أيتام "دار النصيرى" فى واقعة معاملة الأطفال بطريقة سيئة، الذى أنكر الاتهامات الموجهه له بشأن تعذيب الأطفال وإعطائهم أنواع طعام غير جيدة، مؤكدا أن المسئولين بالدار هم السبب فى جعل سمعة الدار سيئة، وأن الإهمال من جانب مسئولى الدار.

 

كما قررت النيابة استدعاء اثنين آخرين من المشكو فى حقهم، للاستماع إلى أقوالهم فى الواقعة على سبيل الاستدلال، وكلفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

 

وكانت مواقع التواصل الاجتماعى قد شنت حملة للتنديد بما يحدث فى دار النصيرى لرعاية الأيتام بالمقطم، من معاملة غير آدمية للأطفال المتواجدين بالدار، وإجبارهم على التسول والتعدى عليهم.

 

وتم ضم وزيرة التضامن د. غادة والى إلى المجموعة حتى تتخذ الإجراءات القانونية حيال هؤلاء العناصر الفاسدة الذين يتخذون من العمل التطوعى ستارا لتنفيذ أغراضهم، وجلب المال عن طريق إجبار الأطفال على التسول وارتكاب أفعال غير لائقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة