الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تشترط تدريس المناهج الإسرائيلية لتحويل ميزانيات لمدارس القدس.. وتصفية أبو دعاء الأنصارى ضربة قوية من الجيش المصرى للإرهاب

الإثنين، 08 أغسطس 2016 10:44 ص
الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تشترط تدريس المناهج الإسرائيلية لتحويل ميزانيات لمدارس القدس.. وتصفية أبو دعاء الأنصارى ضربة قوية من الجيش المصرى للإرهاب حطام الطائرة الروسية بسيناء
إعداد محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسرائيل هايوم: محلل إسرائيلى: تصفية أبو دعاء الأنصارى ضربة قوية للجيش المصرى على الإرهاب

 

 

قال المحلل الإسرائيلى البروفيسور أيال زيسر، فى تقرير له بصحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، إن تصفية زعيم تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابى فى شمال سيناء أبو دعاء الأنصارى، الذى ينسب إليه إسقاط الطائرة الروسية فى نوفمبر 2015، وسلسلة طويلة من العمليات الإرهابية ضد أهداف مصرية تعتبر ضربة قوية للغاية من الجيش المصرى للإرهاب هناك.

وأضاف المحلل الإسرائيلى، أن عملية تصفية "الأنصارى" تشكل دليلا على النجاح الذى تحققه مصر فى صراعها ضد المتطرفين الإرهابيين الذين حولوا شبه جزيرة سيناء إلى قاعدة لهم.

وأوضح زيسر أن أهمية قتل هذا الإرهابى لا تكمن فقط فى تصفية حسابات الماضى أو الردع على المدى المستقبلى البعيد، وإنما فى منع وإحباط العمليات التى خطط لها التنظيم وكان ينوى تنفيذها فى سيناء.

 

هاآرتس: 

تل أبيب تشترط تحويل ميزانيات مدارس القدس بتدريس المناهج الإسرائيلية

 

 

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أنه من المتوقع أن تحول وزارة شئون القدس، قريبا، ميزانية خاصة تقدر بأكثر من 20 مليون شيكل لترميم المدارس فى القدس الشرقية، التى توافق على تفعيل المنهاج التعليمى الإسرائيلى.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن غالبية المدارس فى القدس الشرقية تدرس منهاج التعليم الفلسطينى، ويتقدم طلابها لامتحانات الثانوية الفلسطينية، لكنه تزايد فى السنوات الأخيرة عدد المدارس التى تقترح منهاج التعليم الإسرائيلى والذى يسمح بالتقدم لامتحانات الثانوية الإسرائيلية، ما يسهل على الطلاب الالتحاق بالمؤسسات الجامعية الإسرائيلية.

وكشف استطلاع للرأى ازدياد عدد أولياء الأمور فى القدس الشرقية الذين يفضلون المناهج الإسرائيلية من أجل تحسين فرص التعليم والعمل لأولادهم، ومع ذلك تبقى هذه النسبة صغيرة، حيث أنه من بين حوالى 180 مدرسة فى القدس الشرقية قامت 10 مدارس فقط فى العام الماضى بتدريس المنهاج الإسرائيلية، ويتوقع ازدياد العدد هذه السنة إلى 14 مدرسة.

وفى غالبية مؤسسات التعليم يجرى تدريس المنهج الإسرائيلى لعدد قليل من الصفوف فقط، ولذلك فإن نسبة المتقدمين للثانوية الإسرائيلية لا تتعدى 3%.

وتحاول وزارة التعليم الإسرائيلية تشجيع هذا التوجه، حيث أنه قبل سنة صادقت الوزارة على خطة تعليمية للقدس الشرقية تشمل تفضيل المدارس التى تدرس المناهج الإسرائيلية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة