الزمالك ينصب السيرك بثلاثية فى الأهلى ويتوج بطلا للكأس

الإثنين، 08 أغسطس 2016 10:34 م
الزمالك ينصب السيرك بثلاثية فى الأهلى ويتوج بطلا للكأس فريق الزمالك
كتب-رمضان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توج الزمالك بطلا لكأس مصر للمرة الرابعة على التوالى بعد أن نجح فى تحقيق الفوز على غريمه الأهلى بثلاثة أهداف لهدف فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

 

تقدم باسم للأبيض بهدف فى الدقيقة 19، ثم عزز فوز فريقه بإحراز الهدف الثانى من ركلة جزاء فى الدقيقة  24 ، ثم نجح عبد الله السعيد فى تعديل النتيجة بإحراز الهدف الأول للأحمر من ركلة جزاء فى الدقيقة 31،ليقتل مصطفى فتحى كل الآمال الأهلاوية بإحراز الهدف الثالث  لأبناء ميت عقبة فى الدقيقة 59.

 

بداية حماسية

بدأ اللقاء حماسيا من جانب الزمالك الذى حاول فرض سيطرته منذ البداية،وحصل أيمن حفنى فى الدقيقة 3 على ركلة حرة بسبب التدخل العنيف من جانب صبرى رحيل،وسدد عمرو جمال كرة مرت أعلى القائم بعد ان تسلم تمريرة سحرية من حسام غالى لاعب الوسط.

وأشهر الحكم المجرى ساندروا أندو البطاقة الصفراء فى وجه باسم مرسى بسبب ضربه لسعد سمير بـ"الكوع" خلال كرة مشتركة،لتتوقف المباراة لمدة 3 دقائق ثم تستأنف ليضغط بعدها الأحمر لإحراز هدف التعادل مستغلا تمريرات عبد الله السعيد وتمركز عمرو جمال أمام مرمى أحمد الشناوي.

 

ومرًر صبرى رحيل كرة عرضية رائعة فى الدقيقة 17 حاول عمرو جمال التقاطها فى الهواء لكنه أخفق فى السيطرة عليها،ضغط بعدها الأحمر من وسط الملعب لكن دفاع الزمالك أفسد أى مخطط أهلاوى لإحراز هدف التقدم.

 

باسم مرسى يسجل هدف التقدم

وفى الدقيقة 19 نجح باسم مرسى فى إحراز هدف التقدم من كرة تسلمًها من  شيكابالا،وهرب مرسى من تغطية سعد سمير ليجد الكرة أمامه ويودعها فى شباك الأهلى مستغلا تأخر أحمد عادل عبد المنعم فى الخروج من مرماه.

ثم ضغط الأبيض مرة أخرى لينجح  شيكابالا فى الحصول على ركلة جزاء فى الدقيقة 24 بسبب خشونة سعد سمير ،وتصدى باسم مرسى للكرة محرزا الهدف الثانى له ولفريقه الأبيض.

 

عبد الله السعيد يُعدل النتيجة

وحصل الأهلى على ركلة جزاء فى الدقيقة 31 بعد أن جذب المدافع إسلام جمال قميص عمرو جمال داخل منطقة الجزاء،ونجح عبد الله السعيد فى تعديل النتيجة بإحراز الهدف الأول للمارد الأحمر،وضغط الاهلى من الأجناب والوسط لإدراك التعادل وحصل احمد فتحى على ركلة حرة بسبب تدخل قوى من جانب على فتحي،وظهر وليد سليمان بمستوى متميز للغاية وشكًل خطورة كبيرة على دفاع الخصم.

واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع حاول فيهم الأهلى إدراك التعادل،وتسلًم عمرو جمال كرة هوائية من الناحية اليًسرى لكن وضعها أعلى مرمى الشناوي،ليطلق الحكم صافرة الشوط الأول

 

ضغط أحمر

بدأ الاهلى الشوط الثانى بالضغط على دفاعات الأبيض،وحرم القائم مؤمن زكريا من إحراز هدف التعادل بعد أن سدد كرة برأسه ارتطمت بالقائم الأيمن للشناوي،وتوقفت المباراة لثوانى بسبب سقوط مؤمن نتيجة تدخل عنيف من جانب احمد توفيق،ودفع الزمالك بأول تغييراته فى الدقيقة 50 بمصطفى فتحى بدلا من شيكابالا لتنشيط الناحية الهجومية.

 

متعب بديلا للغزال ومصطفى فتحى يحرز الهدف الثالث

ودفع الاهلى بأول تغييراته بعماد متعب بدلا من عمرو جمال فى الدقيقة 58 أملا فى إحراز هدف التعادل،ثم يفاجئ مصطفى فتحى الجميع بإحراز الهدف الثالث فى الدقيقة 59 من كرة رائعة تسلًمها من أيمن حفنى راوغ بها الدفاع الأحمر ليعزز فوز فريقه.

 

وأجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول مروان محسن بدلا من وليد سليمان ليلعب الأحمر بثنائى هجومى يستطيع من خلاله تعديل النتيجة،وحصل حسام غالى على بطاقة صفراء بسبب تدخله بعنف مع باسم مرسى.

 

ميدو جابر يظهر لأول مرة

وأشرك مارت يول  ميدو جابر لأول مرة بدلا من حسام عاشور فى  68 بعد ان اشتكى الأخير من آلام فى السمانة.

وتسلًم عماد متعب كرة مرتدة من الدفاع الابيض لكن قابلها بتسديدة غريبة علت مرمى الشناوى وسط تذمر من لاعبى الأهلي، وأشرك مؤمن سليمان المدير الفنى لاعب الوسط إبراهيم صلاح بدلا من على فتحى لإحكام السيطرة على وسط الملعب.

 

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء فى وجه حسام غالى بسبب الخشونة المتعمدة فى كرة هوائية مع باسم مرسي، وحصل الأبيض على ركلة حُرة فى الدقيقة 88 سددها أحمد توفيق لكنها مرت أعلى المرمى الأحمر.

 

وفى الدقيقة 91 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء فى وجه أحمد فتحى بعد ان تعمًد الأخير لمس الكرة بيده بشكل واضح للجميع،وحاول الزمالك إضافة الهدف الرابع لكن حكم المباراة أطلق صافرة النهاية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Mostafa

بحبك يا زمالك

ظلينا أوفياء و دي نتيجة الوفاء بحبك يا زمالك

عدد الردود 0

بواسطة:

saad

اللى بيعمله الزمالك فى الاهلى حرام يا جدعان

الاهلى بقاله 12 سنه مش عارف ياخد كاس مصر بسبب الزمالك .. منك لله يا باسم يا حراق

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

مبروووووووووووووووووووووووك لكل الزملكاويه -- مصر اليوم ف عيد

**

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

سلام

مبرررووووووك

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد محمد

كاس مصر

سيرك ايه الأهلي ماسك المطش من أوله لولا اللي معندوش اخلاق ما تعمد يضرب سعد سمير والاهداف كلها فرديه

عدد الردود 0

بواسطة:

الشبراوى زمالكاوى

مبروك للنادى المالكى

الزمالك يذبح الاهلى للعام الثانى على التوالى

عدد الردود 0

بواسطة:

galallkhrt

مبروك ...... ولاتنسوا البطولة الافريقية

نحمدالله على الفوز .... هيا نتحد والى الامام للبطولة الافريقية شكرا سيادة المستشار : مرتضى منصور الرجل الغيور على النادى الف شكر

عدد الردود 0

بواسطة:

رأى عادل

كان الاهلى الأفضل وبى جداال ولكن لعب الحظ دورا وانتصر الزمالك

أسوأ ما شاهدتة بالمباراة السلوك السىء من باسم مرسى الذى بعد ضربة للاعب الاهلى ذهب ولم يعتذر وكان المفترض طردة بل وعلى العكس كان منفعل من عتاب زملاء اللاعب - وكذالك اعتراض الاعبين الزملكاوية على ضربة الجزاء وذهابهم لحكم المباراة رغم وضوح شد قميص لاعب الاهلى دليل على زيف العبارة التاريخية انهم مظلومون تحكيميا

عدد الردود 0

بواسطة:

غريب عبد الستار صديق باشا

بلاش سيرك

الأهلي ماسك كورة علي الفاضي ولعيبته عاجزين عن التهديف لتوترهم اما الزمالك قمة في التركيز وقمة في التسجيل بكل الكرات اللي وصلت لمهاجمي الزمالك المهارة والشطارة انك تكسب باقل مجهود ايه الفايدة سيطرة علي الفاضي لكن التركيز عند لاعبي الزمالك كان في قمته مبروك الفوز علي الأهلي ومبروك بطولة الكاس للعام الرابع علي التوالي الزمالك حديد ومدرسة لعب وفن وهندسة الزمالك النادي الملكي

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

سيرك ايه الي انت بتقول عليه أنت عارف معنى السيرك ايه

السيرك ياعزيزي تملك الكرة واللعب بها والخصم معن ومن ثم غزارة الأهداف بل العكس الأهلى تلاعب بلاعبي الزمالك ومن اربع هجمات احرز ثلاث اهداف وهذا من خطأ مدرب وخطأ لاعب مصاب من أول المبارة سعد سمير وخطأ حكم لم يستعمل الكرت الأحمر مع باسم مرسى لتعمدة الضرب بالكوع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة