البحر الأحمر تعقد مؤتمرًا لمناقشة منتدى الحوار الوطنى للشباب 2016

الإثنين، 08 أغسطس 2016 06:02 م
البحر الأحمر تعقد مؤتمرًا لمناقشة منتدى الحوار الوطنى للشباب 2016 محافظة البحر الأحمر ا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم بمقر ديوان عام محافظة البحر الأحمر اجتماعًا موسعًا لمناقشة توصيات منتدى الحوار الوطنى للشباب 2016 بحضور اللواء عبد الفتاح تمام السكرتير العام المساعد.

جاء فيه عدد من التوصيات التى شملت  كل القطاعات المهمة بالمحافظة كقطاع الصحة والتعليم والإسكان والسياحة ومياه الشرب والصرف الصحى وكيفية تمكين وتدريب وتأهيل الشباب وقطاع الطرق وغيرها من القطاعات .

تناول الاجتماع موقف العمالة وتعيينها وانفراد المحافظة بالاهتمام بالتعليم الفنى عن طريق التوسع بفتح فصول جديدة بالتعليم المزدوج وبالتطرق لقطاع التعليم فقد استعرض أيضًا معاناة المحافظة من عجز المعلمين المتخصصين فى بعض المدارس وأيضًا نقص عدد الأطباء فى تخصصات مختلفة نظرًا للطبيعة الجغرافية للمحافظة، كما ناقش أعمال مياه الشرب والصرف الصحى الجاري استكمالها بالمحافظة .

كانت التوصيات لإيجاد حلول عملية لإنهاء أى مشكلات تواجه هذه القطاعات وكيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحقيقها على سبيل المثال أن يتم خلق فرص عمل جديدة عن طريق استثمار واستغلال الموارد الموجودة فى المحافظة كالسياحة والتعدين والموانئ و تطوير الرقابة على المسئولين اثناء المسابقات التي تقدم فى مؤسسات البحر الأحمر، أما عن قطاع مياه الشرب بمدينتي رأس غارب والقصير أن يتم العمل على الانتهاء من شبكة المياه الجديدة وزيادة قدرات فترات ضخ المياه، وإعادة ترميم حاملات الخزانات فى مساكن الـ 144 وحدة حفاظًا على أرواح الأهالى بمدينة رأس غارب .

وعن قطاع الكهرباء تضمنت التوصيات الانتهاء من الشبكة الموحدة ودعمها فنيا ، وبقطاع الطرق عمل طريق مزدوج لطريقة (القصير –قفط / القصير – مرسى علم ) ، وحول أهم القطاعات بالمحافظة وهو قطاع الصحة أفادت التوصيات بضرورة الاتفاق مع منظمات حقوقية لمتابعة ورقابة الأداء الطبي فى المستشفيات وقد أشار ممثل مديرية الصحة انه سيتم افتتاح مستشفى القصير خلال الأشهر المقبلة وهى بقوة 64 سريرا مقدمة العديد من الخدمات الطبية المتنوعة .

وأشار السكرتير العام المساعد على ضرورة تكاتف الجهات الحكومية في إنجاح المنظومة بمحافظة البحر الأحمر  لضمان وصول الحقوق والخدمات لأهالى المحافظة عن طريق تطبيق الإجراءات القانونية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة