الأقصر تطلق أول حملة شعبية للحفاظ على النيل وترشيد المياه فى المساجد

الإثنين، 08 أغسطس 2016 03:31 م
الأقصر تطلق أول حملة شعبية للحفاظ على النيل وترشيد المياه فى المساجد نهر النيل - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية نهر النيل، أنه تم تدشين أول مبادرة للحفاظ على نهر النيل من التعديات وإزالة القائم منها بالحوار الشعبى، ودون تدخل من قوات الشرطة بمحافظة الأقصر، ومشاركة عدد من الجمعيات فى تنفيذ حملات للتوعية بالمياه وترشيد استخدامها فى المساجد.

 

وأضاف عز فى تصريحات صحفية اليوم، أن المبادرة الشعبية لحماية نهر النيل قررت تطوير نشاطها ليشمل التوعية بأهمية نهر النيل والحفاظ على المياه من خلال ندوات تثقيفية بكل نجع وقرية، لأن الحكومة لا تستطيع أن تقوم بكل المهام الموكلة منها دون أن يكون المواطن مشاركا فى المسئولية، مطالبا الحكومة بتطبيق أنظمة الرى المطور فى الحقول لترشيد استخدام المياه.

 

وقال المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل بوزارة الرى، إنه منذ إطلاق حملة إنقاذ نهر النيل العام الماضى وإزالة التعديات لم تتوقف يوماً واحداً، حيث قامت الحكومة بكافة وزرائها بالتوقيع على وثيقة حماية النيل، كما قام الرئيس السيسي بنفسه بالتوقيع عليها، فى إشارة إلى الدعم الذى تم تقديمه للحملة.

 

ولفت إلى أنه تمت إزالة 10 آلاف و546 حالة تعد على النيل من إجمالى 50 ألفا و331 بكل المحافظات، مؤكداً أن المبادرة الشعبية فى الأقصر تعد تطورا نوعيا، فى الحملة المنظمة، وأهميتها تكمن فى توفير الوقت والجهد، الذى سينعكس فى تسهيل عمل قوات الشرطة التى تشرف على تنفيذ الحملات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة