أبو الغيط يتعهد لوفد "النواب الليبى" بزيارة ليبيا وتعيين مبعوث خاص

الإثنين، 08 أغسطس 2016 02:21 م
أبو الغيط يتعهد لوفد "النواب الليبى" بزيارة ليبيا وتعيين مبعوث خاص أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصطفى أبو شاقور عضو مجلس النواب الليبى وعضو وفد الحوار السياسى، إن وفد البرلمان الليبى أوضح فى اجتماعهم اليوم بالأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، موقف الداعمين للاتفاق السياسى فى ليبيا مؤكدا أنهم الأغلبية فى مجلس النواب الليبى، وأيضا عرض المشاكل التى تعوق مجلس النواب من القيام بمهامه، والتأكيد على أنه لا يمكن أن يكون هناك حلا عسكريا للأزمة الليبية.

وشدد شاقور فى تصريحات لـ"اليوم السابع" عقب انتهاء اجتماع الأمين العام للجامعة العربية بوفد من مجلس النواب الليبى برئاسة محمد شعيب نائب رئيس المجلس، أن حل الأزمة الليبية سيكون من خلال حوار بين الليبيين، لافتا إلى أن وفد النواب الليبى طالب الجامعة العربية بأن يكون لها دور إيجابى فى دعم الاتفاق السياسى.

وأوضح شاقور أن وفد البرلمان الليبى طالب من الأمين العام للجامعة العربية الضغط على الرافضين للاتفاق السياسى داخل مجلس النواب، وأيضا مطالبة الدول العربية التى تدعم أطراف النزاع فى ليبيا بالضغط على هذه الأطراف للانخراط فى العملية السياسى.

ولفت عضو مجلس النواب الليبى أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تعيين مبعوث للجامعة العربية خاص لليبيا للتعامل مع مؤسسات الدولة.

وأكد شاقور أن المجلس الرئاسى الليبى هو جزء من الاتفاق السياسى، موضحا أن وفد النواب الليبى طالب بدعمه لأنه الذى يقود البلد الآن وهو أيضا الجهة الوحيدة التى اعترف بها العالم.

وأوضح أن الأمين العام للجامعة العربية تعهد بالنظر فى تعيين مبعوث يمثل الجامعة العربية للتعامل مع الملف الليبى، كما تعهد بزيارة المؤسسات الليبية قريبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة