علامات تدل على إصابتك بتوقف التنفس أثناء النوم

الأحد، 07 أغسطس 2016 05:00 ص
علامات تدل على إصابتك بتوقف التنفس أثناء النوم شخص نائم- صورة ارشيفية
آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجهل الكثير من الأشخاص معاناتهم من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم، ووفقا لتقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" فإن توقف التنفس أثناء النوم يعد نوعا خطيرا من اضطراب النوم، إذ ينقطع التنفس عن الشخص وهو نائم، وينتج ذلك من الدماغ وغيرها من الأجهزة الهامة للجسم و ينتهى الأمر بعدم الحصول على ما يكفى من الأكسجين، مما له العديد من المخاطر الصحية، فى حال عدم  التغلب على المشكلة وتلقى العلاج .

ونظرا لعدم علم الكثيرين بمعاناتهم من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم، يذكر التقرير بعض العلامات التى تدل على الإصابة بمشكلة توقف التنفس، وفى حال ظهورها يتطلب الأمر زيارة الطبيب المختص على الفور وتتضمن العلامات الآتى :

1.إذا كنت تشعر بالنعاس طوال اليوم بعد النوم لمدة سبع إلى ثمانى ساعات، يمكن أن تكون علامة على توقف التنفس أثناء النوم، لأن الأشخاص الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم قد يستيقظون عدة مرات أثناء الليل ولا يدركون .

2. الشعور بالصداع عند الاستيقاظ من النوم فى الصباح بعد نوم عدد من الساعات كافية، فيمكن أن تكون مؤشرا على توقف التنفس أثناء النوم، وأيضا من العلامات الأخرى دخول الحمام فترات منتظمة خلال الليل والشعور بالقلق وتقلبات المزاج .

3. ومن العلامات التى تدل على توقف التنفس أثناء النوم عند الأطفال ضعف الانتباه والنوم أثناء الدرس وفرط الحساسية . 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ehab Bahy

متلازمة الاختناق التنفسى اثناء النوم .

نفس الحالة كانت عندى وبشدة وكنت بأقوم من عز النوم وأنا مخنوق جدا وحاسس أن نفسى واقف وتصاعدت الحالة الى حد الافاقة من النوم 3- 4 مرات اثناء الليل احدهم يتبعها اغماء لدقائق كنت بأخاف انام وطول الليل صاحى الى أن يغلبنى النوم وأنا قاعد .. توهت بين الدكاترة وروحت فى الأخير عيادة فى الكوربة بمصر الجديدة لدكتور متخصص فى تلك الحالات وهم قليليين على فكرة فى هذا التخصص وطلب منى انام ليلة فى عيادته تحت اشراف مساعديه على أجهزة تقيس كل شئ فى جسمك اثناء النوم ( ضربات القلب ونسبة الاكسجين فى الجسم وغيرها ) وبعدها قاللى حالتك متأخرة ولا بد تجنبا للمضاعفات الخطيرة لنقص الاكسجين فى جسمك المرتفع اثناء النوم أن تنام على جهاز امداد اكسجينى يشعر بتوقف التنفس اثناء نومك ويعمل اوتوماتيكيا على ضخ الاكسجين عن طريق قناع متصل به يتم أخذ مقياسه ليناسب وجهك ... علشان ما اطولش عليكم كتير صعب عليا نفسى وقررت الثورة على وزنى الزائد والذى قال لى الدكتور انه السبب الرئيسى لذلك .. لم أتبع العلاج وغيرت طريقة أكلى وكمياته ومارست رياضة المشى يوميا لنصف ساعة قبل النوم من ثانى ليلة تغيرت الاحوال وشجعنى ذلك على التمسك بذلك وتناقص وزنى بطريقة سريعة وكبيرة فى أقل من سنة ونقص وزنى 22 كيلو وثبت ايضا أن تلك الحالة تفرز كوتيزون أكثر فى الجسم وتؤدى الى تضخمه وتورمه .......... نصيحة وتجربة أردت نقلها لأى مريض بهذا المرض الخطير وأى شخص يريد المزيد من المعلومات عن تجربتى يراسلنى على ايميلى ehab_bahy@yahoo.com

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة