دفاع حازم أبو إسماعيل بـ"حصار محكمة مدينة نصر": موكلى لا ينتمى لـ"حازمون"

الأحد، 07 أغسطس 2016 02:18 م
دفاع حازم أبو إسماعيل بـ"حصار محكمة مدينة نصر": موكلى لا ينتمى لـ"حازمون" حاز أبو إسماعيل
كتب إيهاب المهندس ـ محمد العاصى ـ تصوير خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار سعيد الصياد، اليوم الأحد، نظر جلسة محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، و17 آخرين، لاتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر ديسمبر2012.

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سعيد الصياد، وعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى وأمانة سر محمد جبر وحسام عبد الرسول.

 

وعقب سماح المحكمة لحازم صلاح أبو إسماعيل بلقاء دفاعه، استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهم الثالث إسماعيل الوشاحى، والذى دفع ببطلان كافة المذكرات المقدمة من النيابة العامة لخلافة ما جاء بها عن الحقيقة.

 

كما دفع ببطلان تحريات الأمن الوطنى كونها تحريات مكتبية، منوها عن أن موكله كان يباشر عمله كمحامى ولم يكن هاربا كما قالت التحريات، وتعجب من عدم تكليف مجرى التحريات لمصادره السرية بالتحرى عن مكان إقامة المتهم، وأكد الدفاع أن موكله لا ينتمى لحركة حازمون، منوها عن أن التحريات تم إجراءها بعد عامين من حدوث الواقعة.

 

ونوه الدفاع الى أن موكله وسطته النيابة للتدخل لتهدئة المتهمين المتجمعين أمام مقر النيابة، وهنا تساؤل الدفاع كيف لمحامى كبير مثل الوشاحى يهدد النيابة التى يتعامل معها يوميا؟.

 

كما دفع الحاضر عن المتهم ببطلان أمر إحالة المتهمين لعدم وجود ثمة دليل بقائمة أدلة الثبوت، وانقطاع صلة المتهمين بالواقعة المنسوبة إليهم، وكما دفع بانتفاء الركن المعنوى بالدعوى، وفى نهاية مرافعته طالب الدفاع ببراءة موكله.

 

وأسندت النيابة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض فى حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله فى 19 ديسمبر 2012.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة