ترميمات مسارح الدولة تنتهى قبل 2017.. و"محمد عبد الوهاب" متوقف من 10 سنوات.. ومصادر: الحكومة تقرر ميزانية لعودة "بيرم التونسى".. ومدير المسرح: لا أعلم

الأحد، 07 أغسطس 2016 04:20 م
ترميمات مسارح الدولة تنتهى قبل 2017.. و"محمد عبد الوهاب" متوقف من 10 سنوات..  ومصادر: الحكومة تقرر ميزانية لعودة "بيرم التونسى".. ومدير المسرح: لا أعلم مسرح - أرشيفية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الجدل يدور حول المبانى المسارح فيما يتعلق بالفعاليات والمبانى والترميم، وفى الفترة الأخيرة كان هناك عدد كبير من المسارح التابعة لوزارة الثقافة مغلق إما للترميم أو للإهمال.
 
كثيرون يتهمون الوزارة بالتخاذل وعدم الاهتمام بالمسرح أو بما يقدمه، لذلك أجرى "اليوم السابع" تقريراً عن حال بعض المسارح التى توقفت فعاليتها وأنشطتها الفنية.
 
قال الفنان مجدى صبحى، مدير المسرح العائم الكبير بالمنيل، إن المسرح فى الوقت الحالى فى طور الإعداد والتجهيزات، حيث من المفترض الانتهاء من عمليات التجهيز خلال شهر نوفمبر الجارى، هذا بالإضافة إلى أن المسرح يعمل على تقديم مسرحية "المعجنة" من تأليف الدكتور سامح مهران وإخراج جلال عثمان، ونعمل بالوقت الحالى على اختيار الممثلين الذين سيقومون بتقديم المسرحية.
 
وفى السياق ذاته، قال أسامة رؤوف مدير المسرح العائم الصغير بالمنيل، إنه تجرى التجهيزات النهائية لترميم خشبة مسرح العائم الصغير وسيتم تسليمه قريباً، موضحا أن عروض مسرح الشباب مستمرة فى أكثر من مكان.
 
الفنان أشرف طلبة مدير مسرح السلام بقصر العينى، قال إن المسرح فى مرحلة الإعداد والتطوير، ومن المقرر الانتهاء من عمليات التجديد والتطوير خلال 4 شهور، فمسرح السلام سيقدم مسرحيته "الأم شجاعة" بطولة الفنانة رغدة وصفاء الطوخى على مسرح "ميامى" خلال أيام، مضيفا أن وقت الانتهاء من عملية الترميم ستنقل المسرحية من "ميامى" إلى مسرح "السلام" لتستكمل عروضها.
 
ومن جانبه، قال أحمد عبد المنعم، مدير مسرح محمد عبد الوهاب بالإسكندرية، إن المسرح مغلق منذ أكثر من 10 سنوات، بسبب شروخ السقف وجدران المسرح، هذا بالإضافة إلى أن غرف تغيير ملابس الفنانين انهارت تماما.
 
وأوضح "عبد المنعم" أن مسرح محمد عبد الوهاب تم ترميمه وتطويره منذ منتصف شهر مايو الماضى، ومازال يجرى عليه بعض من الترميمات حتى يكون جاهزا لاستقبال وتقديم العديد من الأعمال الفنية.
 
وبالنسبة لمسرح بيرم التونسى بالإسكندرية، قال محمد خبازة، مدير المسرح، إن هناك مسرحية سيتم عرضها خلال شهر أغسطس، وعن توقف فعالياته وأنشطته أكد "خبازة" أن الأمطار أثرت بالسلب على أساسات المسرح يوم 25 أكتوبر الماضى، لكن المسرح حاليا مستعد لإقامة الفعاليات الفنية.
 
ولفت "خبازة" إلى أنه لا يعلم شيئا عن الميزانية التى سيتم تخصيصها للمسرح، مشيرا إلى أن المسرح لا يحتاج لإجراءات ترميم، بينما أكدت مصادر من داخل وزارة الثقافة أن هناك ميزانية سيتم وضعها بداية العام المقبل لمسرح بيرم التونسى لإجراء عمليات تطوير وترميم.
 
 وفى السياق ذاته، قال محمد نور، مدير مسرح العرائس بالعتبة، إن هناك عمليات تطوير وترميم تجرى بالمسرح منذ شهر رمضان الماضى، كما أن العروض الفنية مستمرة، مضيفا أنه من المقرر الانتهاء من عمليات التطوير والتجهيزات خلال سبتمبر المقبل.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة