بالفيديو.. مدحت الزاهد :قرض صندوق النقد الدولي يحمل هذا الجيل والأجيال القادمة أعباء كبيرة

الأحد، 07 أغسطس 2016 07:51 م
بالفيديو.. مدحت الزاهد :قرض صندوق النقد الدولي يحمل هذا الجيل والأجيال القادمة أعباء كبيرة مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعرب مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى، عن تخوفه من انزلاق مصر فى فخ الديون، عن طريق الاقتراض من صندوق النقد الدولى مبلغ 12 مليار دولار، 9 مليار آخرين من مصادر اخرى فضلا عن وجود ديون سابقة تقدر ب54 مليار دولار، مما يحمل هذا الجيل والأجيال القادمة اعباءا كبيرة. 
 
 
وأضاف الزاهد خلال الحلقة النقاشية لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى بمقر الحزب الرئيسي  بالقرب من ميدان لبنان، مساء اليوم الأحد، تحت عنوان " فخ الديون " لمناقشة قرض صندوق النقد الدولي، وان روشتة الصندوق خربت بلاد كثيرة اقترضت منه ، عن طريق الغاء الدعم، وانسحاب الدولة من مجال دعم الاستثمار والخدمات.
 
وأشار " الزاهد " أن روشتة صندوق النقد الدولي هى  للضعفاء، وأن امريكا تغلق أسواقها على الصادرات المصرية، حتى تفرض عليها ضرائب إضافية تفقدها التنافسية، وأنها لاتطبق حرية التجارة والاستثمار، حتى أنها تضع حد رقمى للصادرات اليابانية. 
 
وأوضح " الزاهد"  أن الاقتراض من صندوق النقد الدولي سيؤدى إلى تعويم الجنية وخفض الدعم، وأن هناك بدائل اقتصادية يمكن ان تدبر موارد، عن طريق السياسية الرشيدة تعرف أولويات الإنفاق، والانحياز الإجتماعى ضد الفساد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة