أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..طفل "الأسمرات": شكرا يا ريس إنك بنيت جمهورية جديدة.. ونفسى أطلع ظابط

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:19 م
بالفيديو..طفل "الأسمرات": شكرا يا ريس إنك بنيت جمهورية جديدة.. ونفسى أطلع ظابط الطفل
كتب:أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروع "تحيا مصر".. حلم رآه الكثيرون مستحيلا ، خاصة أن إنهاء العشوائيات أصبح كلاماً مطاطاً لم يعد يصدقه أحد لولا الخطوات البناءة التى قام بها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، فتم تسليم مئات الوحدات السكنية بحى الأسمرات 1 و 2 فى أقل من عام.

ورغم ما فى ذلك من صعاب من حيث المرافق والخدمات فحى الأسمرات ليس وحدات سكنية وفقط ولكنه مليء بالخدمات فهناك العديد من الملاعب الرياضية والمساحات الخضراء والجمعيات الاستهلاكية، كما أن به العديد من الوحدات العلاجية المزودة بسيارات الإسعاف إلا أن هذا لم يكن الهدف الأساسى الذى تبنى الرئيس السيسى المشروع من أجله.

السبب الأساسى للقضاء على العشوائيات وإنشاء مدن جديدة تمثل فى محمد أسامة طفل من سكان منطقة المنشية لم يكن يحلم بشىء  يذكر قبل ذلك، حيث كان يلعب مع أصدقائه فى الحوارى ومن حوله تجار المخدرات وأصدقاء السوء، وما يتردد حوله من أصدقائه عن سرقة أو بلطجة تجعل الحلم الوحيد لديه أن يصبح بلطجياً أو شىء من هذا القبيل ولكن بعد أن تبدل المشهد أمامه ووصل لحى الأسمرات ولم يعد يلعب فى حارته بل فى ملعب مجهز ويعالج فى مستشفى متخصص وأصبح يتنفس هواء نقيا فتبدل داخله الحلم.

وهذا هو السبب الرئيسى الذى قام الرئيس السيسى بإنشاء هذا المشروع العملاق وهو تغيير الحلم داخل الجيل من أطفال العشوائيات ليصبحوا أملا للمستقبل بعد أن كانوا عبئاً على الوطن.

يقول محمد أسامة: "أنا محمد من سكان حى الأسمرات وكنت ساكن فى منشية ناصر ومن ساعة ما جيت حسيت بحياة جديدة وجو جديد نفسى أطلع ظابط عشان أحمى الضعاف وأجيب حق الغلابة.. وشكرا يا ريس عبد الفتاح السيسى إنك بنيت لينا الجمهورية الجديدة ودافعت عن الغلابة وسكنتهم فى أحسن حتة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة