العائلات.. كلمة السر فى انتخابات المحليات بسوهاج.. جهات أمنية تستعلم عن بعض الأسماء بصور البطاقات للانضمام لـ"أهل مصر" لخوض الانتخابات.. قوائم "فى حب سوهاج" تضم 2400 مرشح وتعتمد على الخبرة السياسية

الأحد، 07 أغسطس 2016 03:27 ص
العائلات.. كلمة السر فى انتخابات المحليات بسوهاج.. جهات أمنية تستعلم عن بعض الأسماء بصور البطاقات للانضمام لـ"أهل مصر" لخوض الانتخابات.. قوائم "فى حب سوهاج" تضم 2400 مرشح وتعتمد على الخبرة السياسية انتخابات -ارشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الحراك والتخبط تشهدها محافظة سوهاج قبل بدء ماراثون انتخابات المحليات تعددت القوائم لخوض تلك الانتخابات والتى وصفها البعض أنها انتخابات المجهول نظرا لعدم تحديد الموعد لخوضها أو عدم تحديد الآليات التى تحكم العملية. 
 
 
ومن أول الظواهر التى شهدتها محافظة سوهاج تكليف جهة أمنية بتجميع صورتين شخصيتين وصورة لبطاقة الرقم القومى بواقع شخصين من كل عائلة وذلك للإنضمام لجمعية تسمى "جمعية أهل مصر" هذه الجمعية تسربت بعض المعلومات أنها ستكون القائمة الوطنية لخوض انتخابات المحليات على مستوى المحافظة وهو ما تم الشروع به بالفعل منذ أكثر من أربعة أسابيع وتجرى الأن أعمال الفحص الجنائى والسياسى لمن تم تقديمهم الأوراق وهو ما آثار حالة من الضجر، حيث إن من يقوم عملية جمع الأوراق يقوم بهذه العملية لأشخاص بعينهم تربطه بهم علاقات دون آخرين من نفس العائلة.
 
 
وعلى جانب آخر تعددت القوائم الشبابية لخوض أنتخابات المحليات ومن أشهر  تلك القوائم قائمة: "فى حب سوهاج" للمحليات والتى تخوض المنافسة على جميع المقاعد بنسبة 100% على مستوى المحافظة وأنها قامت بعمل التربيطات مع كبار العائلات التى تؤيد النظام الحالى وتبايع الرئيس عبدالفتاح السيسى طبقا لما صرح به عامل أبوزيد مؤسس القائمة والمنسق العام لها.
 
 
وأضاف أننا عقدنا أكثر من 50 مؤتمرا جماهيريا داخل مراكز المحافظة شارك في بعضها أعضاء من مجلس النواب منها النائب ممدوح مقلد والنائب محمود أبونوبه ومن أشهر العائلات المشاركة فى القائمة عائلة أبونحيله بالبلينا وعائلة أبوضوان بمركز سوهاج وعائلة أبوليلة بساقلته وعائلة العمده محمد مطاوع بسفلاق وعائلات أخرى لها ثقل سياسى بالشارع.
 
 
وأوضح أننا نستهدف فى تشكيلتنا 2400 عضو يمثلوا الثلاثة مستويات بالمحافظة والمركز والقرية بالإضافة إلى المدينة والحى، وهناك قائمة "حب مصر" للمحليات والتى يوجد بها أكثر من شعار مثل حب مصر أملنا، وحب مصير تجمعنا، وحب مصر المستقبل، وحب مصر الغد.
 
وحتى الآن لم يتضح موقف النواب السابقين وبعض رموز الحزب الوطنى من خوضهم الانتخابات بالمحليات، قائلين: إنه مالم تعرض المسودة النهائية للمحليات على النواب لإقرار القانون والتى نصت أن يكون نظام الانتخابات نظام مختلط عبارة 75% قائمة و25% فردى على أن يخصص ثلث القائمة للشباب ما دون سن الـــ 35 سنة وثلث القائمة للمرأة على ألا تقل نسبة تمثيل العمال والفلاحين عن الثلثين وأن تتضمن تلك النسب تمثيل مناسب لذوى الإعاقة والأقباط سيكون الحديث عن خوض الانتخابات من عدمه سابق لأوانه ولكننا نملك الأليات والخبرة السياسية التى تؤهلنا لحصد أكبر عدد من المقاعد داخل المحليات وأن ما يحدث من تعدد القوائم ومسمياتها يصب فى صالحنا فى الأساس لأننا رصدنا حالة من التخبط بين أعضاء تلك القوائم والقوائم وبعضها.
 
 
وعلى جانب آخر صرح بسام بن عبد العزيز الأمين العام بمحافظة سوهاج لحزب مستقبل وطن أن الحزب سوف يخوض انتخابات المحليات بقوة، وأنه سوف يخوض الانتخابات المحلية بنسبة 100% من المقاعد الفردية والقوائم على مستوى مراكز المحافظة والبندر.
 
 
وأضاف أنه تم تشكيل لجنة بمعاونة أعضاء هيئة المكتب وتحت إشراف أعضاء مجلس النواب بالحزب هرقل وفقى عضو مجلس النواب عن دائرة جرجا وجابر الطويقى عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام  لكى تتم عملية الاختيار بدقة وموضوعية وبناء على الكفاءة بالاضافة إلى أنه بناء على تعليمات الأمانة العامة تم فتح باب الترشح للراغبين فى الانضمام إلى قوائم المحليات من الكوادر المستقلة وجار فرز طلبات الترشح لاختيار الأفضل.
 
 
كما أوضح بن عبد العزيز إنه جار إعداد دورات تدريبية مكثفة للكوادر التى سوف تلتحق بانتخابات المحليات على قوائم الحزب وأضاف أنه سوف يتم افتتاح مقرات جديده فى مختلف المراكز بالمحافظة لدعم مرشحيهم فى المحليات، بالإضافة للجولات التى يقوم بها أعضاء هيئة المكتب فى الأمانات المختلفة للحزب فى محافظة سوهاج للوقوف على آخر المستجدات.
 
 
وأضاف أن الحزب سيرتبط بالقائمة الوطنية الأقرب للمواطن والشارع وأن الأولوية فى الترشح للشباب على حسب برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى خصص عام 2016 للشباب وشدد على ضرورة إعطاء الشباب الفرصة الكافية فى خوض انتخابات المحليات.
 
 
كما تعقد الأمانة العامة لحزب المؤتمر بمحافظة سوهاج دورة تدريبية يشارك فيها قيادات وأعضاء وشباب الحزب داخل المحافظة وذلك فى ضوء خطة الحزب لخوض انتخابات المجالس الشعبية المحلية على مستوى المحافظات والمدن والمراكز والأحياء والقرى على مستوى الجمهورية.
 
 
وأكد السيد حامد الشناوى نائب رئيس حزب المؤتمر وأمين التنظيم انه يشارك فى هذه الدورات خبراء فى التنمية المحلية وأساتذة قانون مشيرا إلى أن الهدف من هذه الدورات تعريف كوادر وأعضاء الحزب بأهمية المشاركة فى انتخابات المجالس الشعبية المحلية سواء بالترشح أو التصويت فيها وحث المواطنين على ضرورة المشاركة الإيجابية فى هذه الانتخابات المهمة لان وجود مجالس شعبية محلية منتخبة سيكون له دوره فى الحد من المشكلات المزمنة ووقائع الفساد داخل المحليات خاصة ان دستور 2014 أعطى صلاحيات موسعة للمجالس الشعبية المحلية.
 
 
أما هيئة مكتب أمانة حزب المصريين الأحرار بسوهاج فقد عقدت اجتماعا، لاختيار تشكيلها الجديد وفقا للقرار الصادر من الدكتور عصام خليل رئيس الحزب والمهندس أحمد خيرى الأمين العام. 
 
وترأس الاجتماع النائب مصطفى سالم عضو مجلس النواب وأمين عام الحزب بسوهاج، وحضر الاجتماع نائبى المصريين الأحرار أحمد نشأت منصور ومحمد إسماعيل الجبالى هذا وضم التشكيل الجديد لهيئة مكتب الحزب بسوهاج 5 أمناء مساعدين وهم سنية عزالدين وكيلة مديرية التربية والتعليم بسوهاج والنائب السابق عبد الرحيم رضوان ورجل الأعمال أمير البارودى والمهندس على عبد الساتر مدير الدعم الفنى بوزارة الصحة وأكرم فتحى العمدة مدير جمعية رجال الأعمال بسوهاج.
 
 
وضم التشكيل 7 أمانات لهيئة المكتب وهم عاطف محمد زكى موجه عام بالتربية والتعليم أمانة التنظيم و الإعلامى محمد رفعت عبدالغنى مقدم البرامج الإخبارية بالتليفزيون المصرى أمانة التدريب والتثقيف، و أحمد عبد الحافظ عبدالمجيد المنسق الإعلامى لجامعة سوهاج أمانة الشباب، والدكتور صباح صابر أستاذ النبات وعميدة كلية التعليم الصناعى أمانة المرأة والدكتور اسحاق إبراهيم أمين عام نقابة الأطباء بسوهاج أمينا للنقابات وأحمد الطيب العسال عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بسوهاج أمينا للمحليات والمهندس مؤمن فريد المدير العام بوزارة الرى أمينا للعمل الجماهيرى.
 
 
وتناول الاجتماع استكمال البناء التنظيمى لهيئة مكاتب الأمانات واللجان النوعية وأمانات المراكز فضلا عن مناقشة وضع خطة للاستعداد لانتخابات المحليات القادمة ووضع تصور لمعايير اختيار مرشحى الحزب خلال تلك الانتخابات، كما تناول الاجتماع مناقشة ووضع خطة لأمانات الحزب بسوهاج استعدادا لشهر رمضان المبارك.
 
 
وفى نهاية الاجتماع تم مناقشة بعض الموضوعات الهامة والمشاكل اليومية التى يواجهها المواطن السوهاجى تمهيدا لطرحها وإيجاد حلول مناسبة لها من خلال التواصل مع الجهاز التنفيذى بالمحافظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة