مقتل 41 من داعش بنيران القوات العراقية وطيران التحالف بالأنبار ونينوى

السبت، 06 أغسطس 2016 01:20 م
مقتل 41 من داعش بنيران القوات العراقية وطيران التحالف بالأنبار ونينوى قوات عراقية ـ صورة أرشيفية
بغداد(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى 41 على الأقل من مسلحى تنظيم داعش الإرهابى مصرعهم بنيران القوات العراقية المشتركة وطيران التحالف الدولى فى محافظتى الأنبار ونينوى شمال غربى العراقى.

وقصف الجيش العراقى، بواسطة طائرة بدون طيار من طراز"CH4"، مما أسفر عن تدمير مضافة لمسلحى تنظيم(داعش) كان بها ما بين من ١٠ إلى ١٥ إرهابيا، وتدمير سيارة تحمل أسلحة وعتاد فى منطقة الطرابشة الفاصلة بين تل أسود والبوعساف فى الرمادى ضمن قاطع الفرقة العاشرة بالأنبار غربى العراق.

وذكرت وزارة الدفاع العراقية السبت، أن القطاعات العسكرية واصلت عملية تطهير مناطق جزيرة الخالدية، حيث دمرت قوات الفرقة العاشرة بالجيش جرافة مفخخة وسيارة مزودة برشاش أحادى وقتلت ٢٥ إرهابيا، بينهم أحد أمراء داعش المكنى "أبو مهند الإداري" فى منطقة الحامضية قرب قرية الطراح الثانية بالأنبار.

وأشارت إلى أن طيران التحالف الدولى قتل ١٦ من مسلحى داعش نتيجة قصف جوى لتقاطع الحضر قرب قرية الرمضانيات فى اطار عمليات تحرير نينوى، ودمر مركبة مدرعة للتنظيم وخمسة عشر منصة صواريخ لداعش جنوب قرية "الجدعة".

على صعيد متصل، سلم ستة من عناصر داعش أنفسهم إلى قوات الفرقة الثالثة شرطة اتحادية المتواجدة فى جبال مكحول بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق، وتم اخضاعم للتحقيق.. كما تمكنت خلية استخبارات قيادة الشرطة الاتحادية من من إلقاء القبض على 18 مطلوبا بتهمة الإرهاب فى سيطرة أمنية غرب قضاء بيجى.

كما تمكنت خلية استخبارات القيادة من ضبط سيارة نقل مفخخة فى تقاطع السلام قادمة من منطقة الجزيرة إلى مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، واعتقلت شخصين احدهما عراقى يدعى ماهر احمد الرشيد والآخر سورى الجنسية يدعى توفيق الشامى "أبو حفصه" وهما قيد التحقيق.

من ناحية أخرى اعتقلت قوات الأمن العراقية السبت، 19 مسلحا من مسلحى داعش غرب قضاء بيجى فى محافظة صلاح الدين. وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية تلقت- وكالة الأنباء العراقية "واع"- نسخه منه أن الاستخبارات العراقية تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة من المسلحين المطلوبين بمنطقة سيطرة غرب بيجى.

 

وفى السياق ذاته تمكنت الاستخبارات العراقية من ضبط دراجة ملغومة نوع بيك أب فى تقاطع السلام قادمة من منطقة الجزيرة إلى مدينة تكريت وفى داخلها شخصين أحدهم عراقى الجنسية والأخر سورى.

 

وأعلن قائد عمليات الأنبار اللواء إسماعيل المحلاوى العثور على معمل تفخيخ لتنظيم داعش شرق الرمادى، فيما أشار إلى مقتل ثلاثة مسلحين فى جزيرة الخالدية.

 

وقال المحلاوى أن قوة من الجيش تمكنت من خلال عمليات تفتيش تقوم بها فى جزيرة الخالدية شرق الرمادى، من العثور على معمل تفخيخ يحتوى على 38 بطل اوكسجين ومواد متفجرة.

وأضاف أن "القوة استطاعت قتل ثلاثة مسلحين كانوا مختبئين فى أحد المنازل بجزيرة الخالدية شرق الرمادى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة