بالفيديو.. رسائل الرئيس فى الاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس.. السيسى: ماحدش هايقدر يهزم إرادتنا.. ويحذر من التشكيك بالمشروعات القومية.. ويكلف الجيش بإنشاء جامعة زويل.. ويطالب الحكومة بالتواصل الشعبى

السبت، 06 أغسطس 2016 02:18 م
بالفيديو.. رسائل الرئيس فى الاحتفال بذكرى افتتاح قناة السويس.. السيسى: ماحدش هايقدر يهزم إرادتنا.. ويحذر من التشكيك بالمشروعات القومية.. ويكلف الجيش بإنشاء جامعة زويل.. ويطالب الحكومة بالتواصل الشعبى السيسى خلال الاحتفال بمرور عام على افتتاح القناة
كتب سمير حسنى- محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى إن المصريين قاموا بعمل كبير سيخلده التاريخ بثورتى 25 يناير و30 يونيو، محذرا من التشكيك فى الإنجازات التى تقوم بها الدولة، مؤكدًا أن الجيش من الواجب أن يبقى قويا لأن المنطقة تمر بظروف صعبة.

 

وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمة بمرور 60 عاما على تأميم قناة السويس: "نيجى نعمل مشروع قناة السويس وتجهيزها لقناة تجابه التطور فى التجارة العالمية على مدى 30 سنة يطلع ناس يقولك القناة بتخسر، طيب أنت ماتعرفش دخل القناة كام ومساره فين؟"، ونيجى نعمل شبكة طرق قومية يطلع حد يقولك انتوا بتعملوا شبكة الطرق ليه؟ معلقًا: حاجة عجيبة بجد؟."

 

 

كلمة السيسي اليوم - خطاب السيسي الاخير... by youm7

 

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالتفرقة بين النقد البناء، وبين النقد الهدام، مطالبًا أيضا بمزيد من التواصل بين الدولة وبين شعبها، لمزيد من الشرح، قائلا: "قلت للمسئولين اتكلموا كثير مع المصريين لعدم إعطاء فرصة للتشويش والتضليل والتزييف".

 

 

وقدم الرئيس السيسى الشكر لهيئة قناة السويس والعاملين بها، مؤكدًا عدم الإعلان عن كل المشروعات حتى يتم افتتاحها، معلقًا: كان ممكن نكون هنا من سنة علشان نضع حجر الأساس فى مشروع الأنفاق، ولكن بنشتغل الأول وننجزه ثم نبدأ نلقى الضوء عليه، هناك مشروعات كثيرة جدا سترونها فى المرحلة القادمة، وأطلب من المصريين العمل والبناء والتنمية والتعمير"، وسنن ربنا تدعم البناء والتنمية والبناء والرخاء ولا تدعم القتل ولا التخريب".

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن المستهدف هو إرداة الناس والتشكيك فى كل أمر، مؤكدًا الهدف من التشكيك هو ضرب إرداة الشعب المصرى وتحطيمها وهذا مستحيل ".

 

وأضاف الرئيس السيسى، "المشروع إللى احنا شوفناه فيه ناس شغالة بقالهم 4 سنين، كان ممكن يبقى نفق واحد حلو، ونجيب شركات غير مصرية تقوم بتنفيذه بالعملة الصعبة، ولكن الآن شركات مصرية تقوم بهذا العمل".

 

وتابع: "أنفاق القناة، عبارة عن خطوة من ألف خطوة مصر بتمشيها، مش الحكومة.. لأ.. مصر.. يعنى شعب مصر.. مصر بتتغير علشان المصريين بيعملوا كده، واصريتوا ان انتوا تعملوا تغيير حقيقى خلو بالكم من الانجاز والتشكيك".

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسى التحية والتقدير للشعب المصرى، مضيفًا: "النهاردة مناسبة عظيمة من المناسبات التى مرت على مصر، وهى مرور 60 سنة على تأميم قناة السويس ومرور سنة على افتتاح قناة السويس الجديدة".

 

وأشار الرئيس السيسى، إلى وجود حالة من التشكيك فى كل إنجاز تقوم به الدولة مطالبا المصريين بالحفاظ على الدولة، قائلا: "دى بلدنا كلنا ومحدش يدخل بيننا ومحدش يحاول يعمل فتنة عشان يبقى فيه شر بين الناس وبعضها.. ولازم كلنا نبقى واعيين لهذا"، كما طالب مؤسسات الدولة بالانتباه لهذه الأزمات.

 

وعن واقعة محاولة اغتيال الدكتور على جمعة بالأمس، قال "السيسى":"واقعة أمس هدفها أن يكون اليوم صعب علينا.. ربنا حمانا.. كيد الإرهابيين لم ينجح.. ونحتاج كل المسئولين والمصريين للانتباه حتى يشعر الإرهابيين باليأس الحقيقى".

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تتحرك للأمام وتبنى مستقبل لشعبها وللأحفاد وليس للحاضر فقط، مطالبا المصريين بالتمسك بالأمل وعدم الشعور بالإحباط والإيمان بأن مصر تتحسن.

 

وأضاف الرئيس السيسى، أن مصر تتحرك للأمام بشعبها وإرادة شعبها وأمل شعبها، قائلا: "محدش يقدر يحبطه.. احنا شعب عظيم.. وعايز أقول إن علينا الاصطفاف وأن يكون كل المصريين منتبهين".

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه كان يتابع مشروع جامعة زويل فى مصر على أنها صرح كبير لصالح العلم والمعرفة والتكنولوجيا فى مصر، مشيرا إلى أن المشروع يتكلف 4 مليارات جنيه، وأن ما قام زويل بجمعه 300 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أن تكلفة المرحلة الأولى 1.9 مليار ومن المفترض أن تنتهى فى أكتوبر.

 

وطالب الرئيس السيسى المصريين باستكمال مشروع جامعة زويل بمراحله المختلفة، قائلا: "بطلب من المصريين إن هذا المشروع يكمل بمراحله المختلفة من خلال صندوق تحيا مصر ويكون فى تبرع باسم جامعة زويل حتى ينتهى هذا المشروع".

 

وتابع: "أرجوا إن إحنا إذا كنا نقدر علماءنا ورجالات مصر أن هذا المشروع لا يتوقف طبقا للمدى الزمنى المخطط له"، مكلفا القوات المسلحة بتولى المسئولية لإنهاء مشروع جامعة زويل.

 

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسى، العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، وطالب الحضور خلال كلمته للاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة ومشاريع تنموية أخرى بالوقوف دقيقة حداد على الراحل.

 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى:" المصريون عملوا القناة بالانجاز.. والتشكيك الذى يحدث بقصد او دون قصد حول أى مشروع ينفذ هو محاولة لهزيمة الإرادة المصرية.. قائلا "نحل مشكلة كهرباء يطلع حد يقول الفواتير نار.. نعمل مليون ونصف فدان يقولك إيه الجدوى".

 

وأضاف الرئيس السيسى، أن ما يحدث من تشكيك يهدف إلى عدم إشعار المصريين بتنفيذ شىء وأن الدولة لا تتحرك إلى الأمام ولا يوجد أمل، مؤكدا أن المصريين لديهم من القدرة والوعى والذكاء ما يجعلهم يستطيعون التمييز جيدا بين الطيب وغيره والحسن وغيره.

 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن أرض سيناء جزءا من مصر، موضحا أنه حينما تم إنشاء قناة السويس منذ 150 عاما تقريبا ترتب عليها أن أصبح هناك فاصل بين أرض مصر الموجودة فى سيناء والموجودة فى غرب القناة.

 

وأشار "السيسى" إلى أن ما يتم انجازه فى منطقة القناة من أنفاق ومشاريع هو ربط قوى بين شرق وغرب القناة، بين سيناء والدلتا، ثم التنمية وتعمير 60 ألف كيلو متر مربع وإحداث مشاريع زراعة وصناعة ومزراع سمكية ومدن ومناطق صناعية.

 

ووجه الرئيس السيسى كلمة للمصريين، قائلا: "مفيش قوة على وجه الأرض هتقدر تنال من مصر ولا شعبها علشان ربنا وعشان المصريين".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد زيادة

جدواها تحققت ... يوم حفرناها .....القناة الثانية الجديدة

يكثر الكلام من المشككين والمتحزلقين والمتفلسفين ومدعي العلم بالإقتصاد عن عدم جدو ي القناة الثانية الجديدة. والحقيقة التي يوقن بها المخلصون للوطن أن مشروع القناة الجديدة العبقري الذي أطلقه الرئيس الزعيم في أيام كان السواد فيها حالك وسقوط الدولة وشيك ...إطلاق هذا المشروع هو الذي أنقذ الدولة من حالة الضياع التي ألمت بها ... بعد سنوات الثورتين..وهي سنوات شهدت إنفلاتا عظيما بإسم الحريات ولكن المقصود كان تقويض الدولة وتفتتها كما حدث لغيرها ... وكلنا لازلنا نذكر الوقفات والمظاهرات والإعتصامات والمطالب المتكررة بزيادة المرتبات حتي تم نزف الإحتياطي ...كلنا نذكر تلك الأيام حالكة السواد التي أصابتنا باليأس أن لا مخرج ولا مهرب من المصير المشؤوم الذي آلت إليه دول كثيرة حولنا....ثم بدأ الفجر يلوح بضوئه بعد إنتخاب الريئس السيسي وكان قراره العبقري وهو تحميع الشعب وبث الثقة في نفسه والتأكيد عل أن المصريون مصممون علي بقاء مصر متماسكة.... وأهم بنود القرار هو أن نحفر القناة الثانية بأموالنا نحن المصريون كما حفر أجدادنا القناة الأولي بأرواحهم.... وألتف الشعب حول القائد وحول مصر وتم حفر القناة وكانت أيام الحفر هي أيام التحول من طريق الضياع إلي طريق التماسك وتأكيد قوة مصر...وتوج الأمر عند أفتتاح القناة في زمن قياسي أمام العالم كله ولاح النور وأنطلقت مسيرة النجاح في جميع الإتجاهات....هذا هو جدوي حفر القناة الجديدة وهي جدوي إذا قيمناها ماليا فهي تعادل ترليوتات الدولارات وأكثر كثيرا....وهل هناك أغلي من حياة الوطن التي تم إنقاذها؟....هذا بلاغ إلي من لا يرون الحقيقة عن جهل أو غفلة ليعرفوا ولا ينساقوا إلي طريق ظالم للوطن مظلم لهم ...أما المشككين والأعادي والحاقديت فهم حتي إن علموا هذه القيقة فلن يكفوا عنا الأذي....والله نسأل أن يكف أذاهم عن مصر وشعب مصر.

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن01233878105

الاسكندريه

سير علا بركت الله وحفظك الله اطال فعمرك وسنهوانتبالفخير وحفظ الله جيشونا العظيمونحنو وراءك ياسيدي

عدد الردود 0

بواسطة:

ramy

الصعيد يحتضر

سؤال بسيط فين الصعيد من رؤساء وحكومات مصر المتعاقبين وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة