بالفيديو .. "حروب الجيل الرابع" ندوة بملتقى طلائع التعليم بكفر الشيخ

السبت، 06 أغسطس 2016 10:10 م
بالفيديو .. "حروب الجيل الرابع" ندوة بملتقى طلائع التعليم بكفر الشيخ ندوة حروب الجيل الرابع بمدسة اللغات ببلطيم بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت ندوة بعنوان "حروب الجيل الرابع ومخاطر الحرب المعلوماتية، بمدرسة اللغات ببلطيم خلال الملتقى الأول لطلائع التربية والتعليم بالمحافظات، الذى نظمته مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ تحت رعاية الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ والدكتور منى مصطفى وكيل وزار التربية والتعليم بكفر الشيخ، بحضور هشام السنجرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم، ورئيس الإدارة المركزية للأنشطة بالوزارة، ومحمد الصير السكرتير العام للمحافظ ، حاضر فيها محمد العزبى الإعلامى والمحلل السياسى.

 

أكد العزبى، أن مصر تواجه اليوم أكبر مؤامرة فى تاريخها ومن لا يدرك ذلك فهو مغيب عن واقعه، مؤكداً أن الأمر تعدى حروب الجيل الرابع لحروب الجيل السادس، الحرب اللامرئية التى يعبث فيها بمناخ الدول وإحداث كوارث طبيعية.

 

وأضاف العزبى، أن ما مرت به مصر كان مخططاً لإسقاطها، ولكن الله سلمنا بثورة 30 يونيو، مؤكداً أن الحرب الآن حرب الجيل الرابع  يتم خلالها تدريب أفراد لتدمير وطنهم، تنفيذاً لمؤمرات الماسونية العالمية، وهذا ما حدث بمصر، وذكر أمثلة كثيرة منها اقتحام أقسام الشرطة ومقتل أفراد من الأمن المركزى، وأحداث ميدان التحرير.

 

وتناول العزبى الهجمات التى تتعرض لها مصر، منها المحاولات الخارجية للإضرار بالاقتصاد الوطنى، ولكن مصر تواجه المحاولات بمزيد من المشروعات والاستثمارات، لتفويت الفرصة عليهم من تدمير الاقتصاد المصرى، مؤكداً أن برنامج الرئيس تضمن رؤية اقتصادية لو نفذت بدقة لأحدثت نقلة نوعية لم تشهدها مصر من قبل، وشدد على خطورة الإشاعات التى يروجها أعداء مصر لمحاولة الإيقاع بين المواطن والحكومة.

 

وقال العزبى، إن المخابرات المصرية نجحت بامتياز للوقوف ضد المخطط الذى كان يهدف إلى إسقاط المؤسسات السيادية فى الدولة كما حدث فى ليبيا وسوريا، وهذا ما أكده الراحل عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات المصرية  الأسبق، عندما قال "لابد أن نفخر بأجهزة مخابرات بلدنا فقد تظاهرنا بالسقوط  لنكشف مخططهم لنجمع كافة المتآمرين فى سلة واحدة ثم ننقض عليهم كالصقر للإجهاز عليهم".

ووجه العزبى رسالة للطلاب قائلاً، "إن مصر أمانة فى أعناقكم، فجيلنا انتهى وأنتم أمل الأمة ومستقبلها، ودار حوار بين طلائع التعليم بالمحافظات والعزبى، فند خلاله الطلاب أمثلة لحروب الجيل الرابع، وأنهم على دراية بما يحدث وأنهم لا يصدقون كل ما يُقال، لأن الأحداث التى مرت بها مصر أثبتت كذب تلك الشائعات.

 

وقالت الدكتورة منى مصطفى يحيى وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الحوار الذى شهدته الندوة أكد على نجاح الملتقى، وأنها تقترح أن يكون هناك ملتقى سنويا  لطلائع التربية والتعليم، مؤكدا أنها سعيدة بالمستوى الثقافى العميق الذى ظهر عليه الطلاب أثناء الحوار فى كافة الندوات الثقافية والسياسية والاجتماعية التى شهدها الملتقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة