أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور..كارثة فى سوهاج.. انهيار وتصدعات وتآكل فى جسم كوبرى قرية المشايخ.. لا يوجد جوانب أوحواجز حديدية والسيارات تسير عليه بلا رقابة.. الأهالى: نواجه الموت فى كل لحظة ونعيش فى قلق ورعب

السبت، 06 أغسطس 2016 06:38 م
 بالصور..كارثة فى سوهاج.. انهيار وتصدعات وتآكل فى جسم كوبرى قرية المشايخ.. لا يوجد جوانب أوحواجز حديدية والسيارات تسير عليه بلا رقابة.. الأهالى: نواجه الموت فى كل لحظة ونعيش فى قلق ورعب شروخ أسفل الكوبرى
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كارثة حقيقية يعيشها أهالى قرية المشايخ، ناحية أولاد يحى بحرى بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج، بسبب كوبرى المشايخ، الذى يقع فى أول القرية، الكوبرى به تآكل وتصدعات وخروق، والغريب فى الأمر أن المسئولين بالمحافظة على دراية تامة بما يواجهوه أهل القرية من خطر الموت إلا أنهم "ودن من طين والأخرى من عجين"، بل الأمر أصبح لا يمكن السكوت عليه بعد وقوع العديد من الحوادث بسبب سقوط السيارات والأطفال من على الكبرى، الذى لا يوجد به حواجز حديدية مطلقاً فى أحد جوانبه.

الأهالى، والذى يبلغ عددهم 5 آلاف نسمة بالقرية يعيشون فى مأساة حقيقية، وطالبوا المسئولين كثيراً ببناء كوبرى جديد خوفاً من انهيار هذا الكوبرى، ولكن لم يستمع إليهم أحد، وصموا آذانهم عن أهالى القرية، بالرغم من الوعود العديدة التى تلقوها من المسئولين.

وانتقل "اليوم السابع" إلى قرية المشايخ وتحدث مع الأهالى، حيث قال "حسام فؤاد" 28 سنة، "نعيش فى خوف ورعب بسبب التصدعات فى أجزاء الكوبرى، ولقد خاطبنا المسئولين أكثر من مرة، ولكن لم يفعلوا شيئاً فالكوبرى به انهيار من أسفل وخروق فى سقف الكوبرى، وتم ترقيعها أكثر من مرة بمعرفة الأهالى، بالإضافة إلى عدم وجود جوانب وحواجز حديدية فى أحد الجوانب، ما يشكل خطورة بالغة، خاصة على الأطفال أثناء ذهابهم إلى المدارس".

وأضاف مازن كامل صديق 40 سنة من أهالى القرية، أن "المسئولون فى مديرية الطرق والكبارى يعلمون جيداً المأساة التى نعيشها، وفى كل مرة يتم إرسال مهندس للمعاينة، ويعدونا بحل المشكلة دون جدوى، ونكتشف فى كل مرة أن الميزانية التى من المفترض أن تكون لصالح الكوبرى يتم عمل كوبرى آخر بها فى قرية أخرى، دون أن ينظر إلينا أحد".

ويكمل مازن حديثه قائلا "نعيش فى قلق وتوتر خوفاً من الموت، فمنذ فترة سقط شخص فى النيل وتوفى فيما أصيبت ابنته وتم نقلها المستشفى، بالإضافة إلى حدوث العديد من الحوادث الأخرى للطلاب وسقوطهم فى النيل وفى كل مرة نقوم بانقاذهم من الموت فى آخر لحظة".

أما مدثر عبد الرحيم محمد من اهالى القرية فيقول "نناشد رئاسة الجمهورية بحل مشكلتنا فوراً، فنحن على هذا الحال منذ سنوات، يتم فيها ترقيع الكوبرى، فيما تزداد نسبة انهياره والتصدعات من أسفل، بالإضافة إلى مرور السيارات عليه دون رقابة، ما يشكل خطورة كبيرة على حياتنا ونطالب ببناء كوبرى جديد فى القرية خوفاً من حدوث كارثة فى أى وقت".

ويصف جمعة الضبع 25 سنة، كوبرى المشايخ بكوبرى الموت، موضحاً أن القرية بها 5 آلاف نسمة يعيشون فى رعب دائم والمسئولين على دراية كاملة بما يحدث ولم يفعلوا شيئاً، قائلاً "المجالس المحلية تعمل بالوساطة والمحسوبية".

ويضيف جمعة، "هناك بعض أولياء الأمور يرفضون ذهاب أبنائهم إلى المدارس خوفاً عليهم من الموت أو السقوط فى مياه النيل، لأن الكوبرى متهالك وبلا جوانب حديدية بالإضافة إلى اهتزازه فى حالة مرور السيارات عليه، ونحن نطالب المسئولين بإنقاذنا من الموت".

ومن جانبه، قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج تشكيل لجنة من المجلس الإقليمى للهندسة ومديرية الطرق والكبارى والرى والإسكان والوحدة المحلية بمركز دار السلام لمعاينة الكوبرى، وطلب تقرير مفصل عنه وإغلاقه فى حالة تشكيله خطورة على المواطنين.

وقال محافظ سوهاج أنه سيتم إغلاق الكوبرى فوراً إذا ثبت خطورته على المواطنين وإيجاد بديلاً له.

 


شروخ أسفل الكوبرى

تآكل أجزاء من كوبرى المشايخ

التصدعات واضحة أسفل الكوبرى

أحد أهالى القرية

الكوبرى من أسفل

التوك توك أثناء سيره على الكوبرى

الكوبرى بدون حواجز حديدية

أحد الأهالى يشير إلى عدم وجود حواجز بالكوبرى

التآكل فى أسفل الكوبرى

انهيار وتصدعات فى الكوبرى

انهيار تام فى الجزء الأسفل من الكوبرى

أحد الأهالى

الكوبرى من أعلى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالريش ابراهيم

يحى بحرى المشايخ

غلق كوبرى المشايخ سبب متاعب على المواطنين حيث لايوجد بديل قريب من الكوبرى المغلق نرجوا فتح ركن للماره الافراد وعمل الكوبرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة