أولمبياد 2016.. 10 معلومات لا تعرفها على أول لاعبة أمريكية محجبة

السبت، 06 أغسطس 2016 06:10 م
أولمبياد 2016.. 10 معلومات لا تعرفها على أول لاعبة أمريكية محجبة ابتهاج محمد
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى ظاهرة فريدة من نوعها تشارك أول لاعبة ترتدى الحجاب بفريق الولايات المتحدة الأمريكية فى تاريخ الدورات الأولمبية، وتدعى ابتهاج محمد وتشارك فى منافسات سيف المبارزة، وستبدأ منافسات بالبطولة من دور الـ32 بعد غدٍ الاثنين فى تمام الثالثة مساءً.

وفى هذا الإطار نرصد معلومات تعريفية بتلك الفتاة الظاهرة:

أولاً: ولدت ابتهاج محمد لاعبة المنتخب الأمريكى لسيف المبارزة، بمدينة ماليبوود بولاية نيو جيرسى الأمريكية لعائلة رياضية من أصول أفريقية.

ثانيًا: حازت على شعبية كبيرة منذ تأهلها للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية فى فبراير الماضى، وكانت المرشحة الثانية لحمل العلم الأمريكى خلال حفل الافتتاح، وفاز السباح مايكل فيليبس بشرف حمل العمل فى الحفل بفارق ضئيل من النقاط عن لاعبة المبارزة.

ثالثًا: والدتها أول من شجعها لاحتراف رياضة المبارزة نظرًا لعدم وجود تغيير مستمر فى الزى الرسمى فى المبارزة مثل الرياضات الأخرى التى تتنافى مع تعاليم الزى الإسلامى.

وقالت ابتهاج عن والدتها: "كانت أمى من الدوافع الكبيرة للحفاظ على استمرارى بالرياضة، شاهدت كيف كنت سعيدًا بإنجازاتى فى الرياضة وأرادت منى أن أفعل ذلك مع مراعاة الحجاب".

رابعًا: حرمت ابتهاج من المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 بسبب إصابة فى اليد، وتأهلت للمشاركة بأولمبياد ريو دى جانيرو بعد الحصول على الميدالية البرونزية بكأس العالم أثينا فى فبراير الماضى.

خامسًا: حصلت على مبلغ يزيد على 28 ألف دولار بعد إطلاق عائلتها حملة تبرعات لدعمها فى دورة الألعاب الأولمبية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

سادسًا: بدأت ابتهاج الرياضة فى سن 13 عاما وكانت تمارس سلاح الشيش، وتحولت إلى المبارزة فى سن 16 عاما.

سابعًا: تخرجت في جامعة ديوك بولاية نورث كارولينا، وتخصصت فى الدراسات المقارنة الدولية والدراسات الأفريقية والأمريكية، وخصصت كل وقتها لرياضة المبارزة، وكانت من أول معارضى مرشح الرئاسة الأمريكى دونالد ترامب.

ثامنًا: تجيد اللغة العربية التى تعلمتها فى المغرب حيث توجهت إليه عام 2006 لدراستها والاطلاع على ثقافته ضمن تخصصها الجامعى.

تاسعًا: تتولى منذ عام 2014 إدارة شركة على الإنترنت لإنتاج وبيع ملابس حديثة مخصصة للنساء المحجبات.

عاشرًا: لها دور قوى فى المساهمة بالأعمال الخيرية، حيث تساهم منذ عام 2002 فى مؤسسة "بيتر ويسبروك" غير الربحية فى نيويورك التى تعمل على مساعدة شباب الأحياء الفقيرة خصوصًا عبر الرياضة.


ابتهاج محمد

أول لاعبة محجبة بالمنتخب الأمريكى للسلاح

ابتهاج محمد لاعبة المبارزة

ابتهاج محمد بعد تكريمها

بملابس المبارزة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

التليفزيون المصرى مش مكسوف إنة ما يبث على الهواء ابطال مصر فى الأولمبياد للشعب المصرى

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

مازن محمد

مصر

اللهم اعز الاسلام والمسلمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة