7 مفاجآت رياضية فى 7 أيام.. بورسعيد تشجع الأهلى.. الدراويش يكرهون الزمالك.. سعد سمير "منقذ" الأهلاوية.. مؤمن سليمان مدربا للأبيض.. ميدو ومرتضى منصور "حبايب".. وعلم السعودية فى بعثة مصر الأولمبية

السبت، 06 أغسطس 2016 10:30 م
7 مفاجآت رياضية فى 7 أيام.. بورسعيد تشجع الأهلى.. الدراويش يكرهون الزمالك.. سعد سمير "منقذ" الأهلاوية.. مؤمن سليمان مدربا للأبيض.. ميدو ومرتضى منصور "حبايب".. وعلم السعودية فى بعثة مصر الأولمبية ميدو ومرتضى منصور
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستحق الأسبوع الحالى لقب أسبوع المفاجآت المدوية فى الرياضة المصرية لاسيما بعد أن أسفر عن عدة أحداث كانت بمثابة المستحيلات لتصبح حديث الصباح والمساء فى الشارع الرياضى المصرى ويرصدها "اليوم السابع" فى السطور التالية:

 

بورسعيد تشجع الأهلى

منذ مجزرة بورسعيد الدامية التى راح ضحيتها 72 مشجعاً أهلاوياً فى استاد النادى المصرى عقب مباراة المصرى والأهلى فى الدورى العام فى الأول من فبراير 2012 والأجواء مشتعلة بين أبناء المدينة الباسلة والفريق الأحمر، إلا أن هذا الأسبوع شهد مفاجأة مدوية حينما قام أنصار فريق المصرى البورسعيدى بتشجيع الأهلى فى مباراته أمام إنبى فى الدور قبل النهائى لكأس مصر لأنها الطريق الوحيد لعودتهم للبطولات الأفريقية بالمشاركة فى الكونفدرالية وهو ما تحقق بالفعل حينما فاز الأهلى على إنبى بهدفين دون رد ليصعد للمباراة النهائية لكأس مصر ويعلن مشاركة المصرى فى الكونفدرالية الموسم الماضى.

 

الإسماعيلية تكره الزمالك

وعلى العكس تمامًا تشتهر مدينة الإسماعيلية بعشق فريق الزمالك بعد الفريق الأصفر وتعتبر أبناء ميت عقبة الفريق المفضل لهم لدرجة وصف العلاقة بين الناديين بـ"أولاد العم" لكن جاء هذا الأسبوع ليكشف عن توتر العلاقة بين الفريقين، وتسبب الزمالك بالرباعية التى أحرزها فى شباك الدراويش ليعلن وصوله لنهائى كـأس مصر وخروج الدراويش من البطولة فى توتر الأجواء داخل المدينة الهادئة حيث تقدم ثلاثة من أعضاء مجلس الإسماعيلى باستقالتهم من مناصبهم بعد نهاية المباراة لتنقلب الأوضاع داخل الفريق الأصفر بسبب الفريق الأبيض.

 

سعد سمير منقذ الأهلى

ورغم أن مهمة المدافع هى إنقاذ مرماه من الأهداف وليس قيادة فريقه هجوميًا وتسجيل الأهداف فى شباك الخصوم فإن سعد سمير مدافع الأهلى الذى قاب قوسين أو أدنى من حزم الحقائب ومغادرة القلعة الحمراء بسبب الجلوس الدائم على دكة البدلاء لعب دور البطولة فى إنقاذ الأهلى من الخروج من كأس مصر مرتين حينما سجل هدفا فى شباك حرس الحدود صعد بالأحمر لدور قبل النهائى وعاد ليسجل هدفًا غاليًا فى اللحظات القاتلة فى شباك إنبى ليعلن وصول الأهلى للمباراة النهائية ويكشف عن موهبته الهجومية.

 

مؤمن سليمان مدربًا للزمالك

ورغم أنه أسم غير معروف فى الوسط الكروى وليس من عالم الأضواء والشهرة ظهر مؤمن سليمان مديراً فنياً للزمالك بعد أن كان مديراً فنياً لفريق الأسيوطى فى دورى المظاليم بأوامر مرتضى منصور وخلفاً لمحمد حلمى الذى رحل عن تدريب الفريق الأبيض عقب الهزيمة من صن دوانز الجنوب أفريقى رايح جاى بنتيجة واحدة هدف دون رد

 

الإسماعيلى يفسخ عقد أوتاكا

وبعد فاصل من المحبة واستعادة الذكريات الجميلة التى تبشر بعلاقة مميزة فى الموسم الجديد قرر الإسماعيلى فسخ العقد الموقع بينه وبين المهاجم النيجيرى جون أوتاكا لعدم قناعة الجهاز الفنى بجاهزية اللاعب على الصعيدين الفنى والبدني.

وكان الإسماعيلى قد تعاقد مع اللاعب موسمين مقابل 450 ألف دولار، وهو مبلغ يراه مسئولو الدراويش مبالغا فيه بالنظر للمستوى الحالى لصاحب الـ34 عامًا.

 

لاعب مصرى يحمل علم السعودية

وفى مفاجأة كبيرة حرص أحد اللاعبين المصريين على رفع العلم السعودى، خلال دخول البعثة المصرية فى طابور العرض بافتتاح أولمبياد ريو دى جانيرو وهى الواقعة التى أثارت جدلا شديداً فى الشارع الرياضى المصرى.

 

صلح ميدو ومرتضى منصور

وفى مفاجأة مدوية أعلن أحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق الزمالك انتهاء خصومته مع مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، وهى الخلافات التى تفجرت الموسم الماضى حينما قرر مرتضى منصور إقالة ميدو من تدريب الزمالك عقب الهزيمة من الأهلى لتندلع حرب تصريحات بين الطرفين وصلت للملاحقات القضائية ليظن الجميع أن الصلح بات مستحيلاً بين العالمى والمستشار ولكن جاء هذا الاسبوع ليعلن انتهاء الخصومة بين الطرفين فى مفاجأة زلزلت الوسط الكروى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة