خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

والتسوية مع 10 رجال أعمال خلال شهر..

جهاز الكسب غير المشروع يشكل لجنة فنية لفحص ثروة محمد إبراهيم سليمان

السبت، 06 أغسطس 2016 02:36 م
جهاز الكسب غير المشروع يشكل لجنة فنية لفحص ثروة محمد إبراهيم سليمان الدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر قضائية، أن جهاز الكسب غير المشروع، قرر تشكيل لجنة فنية من خبراء الجهاز للانتقال إلى الممتلكات العقارية الخاصة بالدكتور محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق، لبيان عناصر ثروته وحصر حجمها، وبيان ما عليه من مستحقات للدولة نتيجة تحقيقه كسبا غير مشروع.

 

وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور محمد إبراهيم سليمان، تقدم بطلب إلى جهاز الكسب غير المشروع للتصالح مع الدولة فى القضايا المتهم فيها مقابل رد ما عليه من مستحقات، وتم فحص الطلب الخاص به، وتم تشكيل اللجنة الفنية لحصر الثروة، وبيان عما إذا كانت تتناسب مع مصادر دخله من عدمه وقت دخوله الخدمة العامة.

 

وأكدت المصادر، أن التقارير الأولية من عملية حصر الأموال والأصول الخاصة بـ"سليمان" كشفت تحقيقه لثروة ضخمة نتيجة استغلال نفوذه والحصول على كسب غير مشروع زيادة عن ثروته بما يتجاوز المليار جنيه، مشيرة إلى أنه جار فحص باقى عناصر الثروة، وفى حال الانتهاء من تقدير الثروة سيتم طلب رد هذه الأموال والتنازل عن بعض الممتلكات لصالح الدولة مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية المقامة ضده.

 

وفى سياق متصل، انتهت اللجنة الفنية المشكلة من جهاز الكسب غير المشروع لفحص ثروة الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية الأسبق مع عملية حصر عناصر الثروة، التى سيتم إعداد تقرير بشأنها وإرسالها إلى الجهاز لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

وأوضحت المصادر، أن هناك أكثر من 10 رجال أعمال تابعين لنظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك انتهى جهاز الكسب غير المشروع من فحص ثرواتهم بناءا على طلبات قدموها للجهاز للتصالح مع الدولة، وأنه خلال شهر من الآن سيتم الإعلان عن اتفاقيات جديدة للتصالح مع رجال الأعمال.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مم

مم

أكبر حرامى بأمر مبارك وأول مرة مبارك يكرم وزير بعد الخدمة علشان كان بتشترى المسؤولين لمبارك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة