"فيس بوك" يعلن تقليص عدد العناوين المضللة فى صفحة الأخبار

الجمعة، 05 أغسطس 2016 09:35 ص
"فيس بوك" يعلن تقليص عدد العناوين المضللة فى صفحة الأخبار فيس بوك
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة فيس بوك أن صفحة الأخبار فى موقع فيس بوك ستعرض عددا أقل من العناوين الإخبارية المضللة المعروفة باسم "صيادة النقرات" خلال الأسابيع القليلة المقبلة فيما تسعى الشركة لترسيخ موقعها كأفضل مقصد على الإنترنت للأخبار والتطورات الاجتماعية.

وقال آدم موسيرى نائب رئيس إدارة المنتجات فى صفحة الأخبار بفيس بوك فى مقابلة إن الشركة تتلقى آلاف الشكاوى يوميا بسبب العناوين "صيادة النقرات" وهى العناوين الإخبارية التى تحجب معلومات أساسية عمدا أو تضلل المستخدمين لدفعهم للنقر على روابطها.

وفى مسعى للقضاء على هذه الروابط الخادعة طور فيس بوك نظاما يتعرف على هذه العناوين ويصنفها. ثم يحدد النظام بعد ذلك أى الصفحات أو المواقع الإلكترونية تنشر أكبر عدد من هذه العناوين الخادعة ثم يضعها فى ذيل قائمة الأخبار على الصفحة.

وقال موسيرى "ما نأمله هو أن نخلق حافزا لدى الناشرين لتقليص عدد العناوين المضللة. نحاول أن نكون واضحين جدا بشأن ما نطلق عليه صيد النقرات."

ويعمل الموقع الذى يستخدمه 1.7 مليار شخص على تحسين كيفية عرضه للأخبار والتدوينات للمستخدمين بعد تقرير إخبارى فى مايو أورد أن فيس بوك أبدى انحيازا للحزب الديمقراطى الأمريكى من خلال الخاصية التى تبرز المواضيع الأكثر رواجا.

وقال فيسبوك فى تدوينة إن النظام يبحث عن الجمل الشائعة المستخدمة فى العناوين المضللة وذلك على نحو يشبه كيفية عمل أنظمة التنقيح لرصد الرسائل الإلكترونية غير المرغوب فيها.

ويصنف النظام عشرات الآلاف من العناوين الإخبارية على أنها خادعة من خلال البحث عن العناوين التى تحجب معلومات أساسية عمدا بالإضافة إلى العناوين التى تبالغ فى محتوى المقال.

وقال موسيرى إن صفحة الأخبار التى يديرها نحو 200 شخص تستخدم نظام تصنيف مشابها لتحديد ما الذى يظهر لكل مستخدم.

تعرف على سياسة فيس بوك فى حذف المنشورات دون الرجوع لإصحابها









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة