أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أشهر 5 مقدمى برامج أطفال لقبوا بماما وبابا

الجمعة، 05 أغسطس 2016 08:00 م
تعرف على أشهر 5 مقدمى برامج أطفال لقبوا بماما وبابا الإعلامية نجوى إبراهيم
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشكلت ثقافة ووجدان جيل الثمانينات على يد 4 مذيعات شهيرات فى التليفزيون المصرى، حصلن على لقب ماما، وقدموا أشهر برامج الأطفال فى فترة الثمانينيات وأوائل التسعينات، وهن نجوى إبراهيم الشهيرة بماما نجوى، وسامية شرابى الشهيرة بماما سامية، وعفاف الهلاوى مقدمة برنامج " سينما الأطفال"، وفاطمة سالم مقدمة برنامج " تسالى" وهناك مذيع واحد رجل هو ماجد عبد الرازق الشهير ببابا ماجد.



المذيعات الأربعة كان لكل منهن أسلوب مميز جدا وطريقة تربوية فى تقديم البرامج فقد كانت الإعلامية نجوى إبراهيم بما تقدمه من برامج مثل "صباح الخير" الذى ظهر فيه " بقلظ " برنامجا تربويا يعلم الأطفال السلوكيات الصحيحة ويحذرهم من السلوكيات الخاطئة وقدمته ماما نجوى بطريقتها السلسة المرحة كما قدمت أيضا برنامج " أجمل الزهور " الذى كان يشاهده شريحة عمرية أكبر، وكان يتخلله أغانى واستعراضات وقصص وحكايات ومعلومات تربوية وتعليمية فى قالب غنائى خفيف، وغير تقليدى، ومن خلالها كان يتعلم جيل بأكمله ويتربى وتتشكل ثقافته ووجدانه وتنمو مواهبه.



أما المذيعة الشهيرة عفاف الهلاوى التى قدمت برنامجها الشهير " سينما الأطفال " الذى كان يذاع كل يوم جمعة بتتره المميز " يا حبايب يلا .. يلا اتجمعوا واتعلموا واتمتعوا .. هنشوف حواديت .. حواديت .. أجمل حواديت .. هنشوف أفلام .. أفلام كرتون .. ونشوف حكايات فى التليفزيون .. سينما الأطفال .. سينما .. فيها حقيقة وفيها خيال" فقد عرض هذا البرنامج الكثير من الأفلام المميزة وكان يصاحبه التعليقات من المذيعة عفاف الهلاوى، وبعد رحيلها من البرنامج قدمته الإعلامية عزة مصطفى.

من البرامج المميزة أيضا برنامج " تسالى " للإعلامية فاطمة سالم الذى كان يذاع على القناة الأولى وكانت تظهر فيه الدمية الشهيرة " كرنبة" التى كانت تتفاعل مع الأطفال ومع المذيعة ويتعلم من خلالها الأطفال ما يجب وما لا يصح من سلوكيات وتصرفات وتعاملات ومن خلال مواقف كرنبة يتعلم الجيل ويتربى.

كما قدمت الإعلامية سامية شرابى برنامجها المميز " عروستى " بتتره المميز الذى كان يقول : " دى عروستى عروستى عروستى طول عمرها لعبة .. على الشاطر طبعا سهلة مهيش صعبة " وكان هذا البرنامج يقدم المعلومة للأطفال ويشكل ثقافتهم عما حولهم من خلال أسئلة للأطفال من خلال الدمى الشهيرة التى كانت تصاحب المذيعة فى البرنامج .

آخر البرامج التى كانت تشكل أيضا وجدان وثقافة جيل الثمانينات هو برنامج " فنون صغيرة " الذى كان يقدمه الإعلامى الراحل بابا ماجد كما قدم برنامج " حدوتة قبل النوم " وقدم أيضا برنامج " فنون وكارتون " وكان لهذا الإعلامى طريقة ساحرة فى استقطاب الأطفال لبرامجه، ولذلك تولى رئاسة قطاع برامج الأطفال وظل حتى وفاته مهتما بالأطفال وكان مذيعا يقدم المعلومة والنصيحة بطريقة غير مباشرة من خلال قصة أو سؤال أو أى طريقة تتسل لعقل الطفل .

اقرأ أيضا...


10 أسماء قدمتهم قناة النيل للمنوعات ووضعتهم على طريق النجومية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

لم تذكروا رائد برامج الأطفال : بابا شارو

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة