ترامب عميل روسى "من دون أن يدري"، بحسب مسؤول سابق فى "سى أى ايه"

الجمعة، 05 أغسطس 2016 04:26 م
ترامب عميل روسى "من دون أن يدري"، بحسب مسؤول سابق فى "سى أى ايه" دونالد ترامب
اشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية "سى أى ايه" مايكل جى. موريل فى مقالة نشرتها صحيفة نيويورك تايمز الجمعة، مرشح الحزب الجمهورى إلى الانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب بانه "عميل لروسيا الاتحادية من دون أن يدري".

ويشرح المسؤول الامريكى السابق فى مقالته الاسباب التى تدفعه إلى التصويت لصالح المرشحة الديموقراطية هيلارى كلينتون فى الثامن من نوفمبر المقبل، معتبرا أن ترامب "ليس مؤهلا فحسب لهذا المنصب، بل أنه يمكن أن يشكل خطرا على امننا القومي".

وأضاف موريل الذى عمل 33 سنة فى وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية، وكان مساعد مديرها قبل أن يصبح مديرها بالوكالة "فى عالم الاستخبارات نستطيع أن نقول أن (فلاديمير) بوتين (الرئيس الروسى) قد جند ترامب كعميل لروسيا الاتحادية من دون أن يدرى الاخير".

وذكر موريل أن بوتين كان عميلا سابقا للاستخبارات الروسية وهو متخصص فى كشف الثغرات لدى خصومه واستخدام افضل الوسائل للاستفادة منها.

وأضاف موريل فى مقالته أن بوتين خلال الانتخابات التمهيدية "استغل نقاط ضعف ترامب عبر مدحه. وكان رد فعل ترامب كما توقعه بوتين". وذكر بما سبق أن قاله ترامب أن الرئيس الروسى زعيم كبير، وبانه شجع اجهزة الاستخبارات الروسية على التجسس على منافسته الديموقراطية، كما دعا إلى اعادة النظر فى التزام الولايات المتحدة داخل الحلف الاطلسى فى حال حصول اعتداء روسى ضد إحدى دول البلطيق.

واتهم موريل ايضا ترامب بانه "هدد امن البلاد عبر دعوته إلى منع المسلمين من دخول" الولايات المتحدة الامر الذى يعزز دعاية الجهاديين الذين يؤكدون أن مكافحة الإرهاب ليست سوى حرب ضد الاسلام.

بالمقابل يقدم هذا المسؤول الاستخباراتى السابق دعما قويا إلى هيلارى كلينتون قائلا "انا واثق بانها ستكون قادرة على تحمل المسؤولية الاهم لاى رئيس وهى ضمان امن البلاد".

واكد أن كلينتون كانت من اشد المتحمسين لتنفيذ العملية التى ادت إلى مقتل اسامة بن لادن فى باكستان، وانه خلال كثير من الاجتماعات التى شارك فيها بحضورها لاحظ انها كانت دائما ملمة بالملفات المعروضة للبحث، وتطرح الاسئلة المناسبة، وتغير رأيها فى حال سمعت حججا مضادة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صفوت

ترامب عميل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة