الصحف العالمية تبرز تصفية زعيم تنظيم "أنصار بيت المقدس" على يد الجيش المصرى بسيناء.. أسوشيتدبرس: مقتل "الأنصارى" ضربة كبرى وانتكاسة للإرهابيين.. ديلى ميل: الضربة الجوية تمت بمعلومات استخباراتية دقيقة

الجمعة، 05 أغسطس 2016 12:45 م
الصحف العالمية تبرز تصفية زعيم تنظيم "أنصار بيت المقدس" على يد الجيش المصرى بسيناء.. أسوشيتدبرس: مقتل "الأنصارى" ضربة كبرى وانتكاسة للإرهابيين.. ديلى ميل: الضربة الجوية تمت بمعلومات استخباراتية دقيقة عمليات الجيش ضد الإرهابيين فى سيناء
كتبت ريم عبد الحميد – حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم، الجمعة، بإعلان الجيش المصرى مقتل زعيم تنظيم "أنصار بيت المقدس" أبو دعاء الأنصارى، وأفردت للخبر خلفيات عن أعمال الجماعة الإرهابية واتهام وكالة الاستخبارات الأمريكية لها بإسقاط الطائرة الروسية.

وعلقت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية على إعلان الجيش المصرى مقتل زعيم التنظيم الإرهابى فى سيناء أبو دعاء الأنصارى، وقال إنه يمثل انتكاسة كبرى للمسلحين فى شبه الجزيرة.

ونقلت الوكالة بيان الجيش الذى أعلن مقتل الأنصارى مع عدد من كبار مساعديه الأساسيين، و45 آخرين من الأعضاء فى الجماعة الإرهابية.

وأشارت الوكالة إلى أن اسم أبو دعاء الأنصارى ليس معروفا على نطاق واسع، ولم يتم ذكره من قبل كزعيم للجماعة المسلحة فى سيناء، ورجحت أن يكون هذا الاسم مجرد لقب كما هو معتاد فى الجماعات الإرهابية، وهذه الأسماء عادة ما ترتبط بالمدينة أو البلد الذى ينحدر منه المسلح أو المكان الذى تبناه كوطن له.

وقالت الوكالة إن البيان لم يقدم العدد الإجمالى للقتلى ولم يحدد مكان العملية، إلا أن مسئولين عسكريين على اضطلاع بالأمر قائلا إن الأنصارى ومساعديه قتلوا فى ضربة جوية استهدفت منزلا وسط مزارع الزيتون جنوب العريش، ولفتت إلى أن الصور التى قدمها الجيش للضربة تؤكد ما قاله المسئولان الذين تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما لمناقشة عملية حساسة.

كما نشرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية صور الضربات الجوية لمواقع الجماعة جنوب العريش، التى نشرها المتحدث العسكرى، التى قال إنها وُجهت على أساس معلومات استخباراتية دقيقة.

ونقلت الصحيفة عن "اتحاد أبحاث وتحليل الإرهاب" أن عدد أعضاء التنظيم غير معروف، ولكنه يضم ما بين مئات إلى آلاف قليلة من المسلحين، وأن أغلبهم من القبائل البدوية، ولكن لديهم أيضًا أعضاء من المحافظات الأخرى وخارج مصر.

ونقلت "فوكس نيوز" الأمريكية عن مصادر استخباراتية أن أبو دعاء الأنصارى يعد العقل المدبر لإسقاط الطائرة الروسية، التى أودت بحياة 224 راكبا، معظمهم من الروسيين، فى نوفمبر الماضى.

وقالت القناة على موقعها أبو دعاء كان مسئولًا عن أنشطة التنظيم الإرهابى فى المنطقة، بما فيها هجمات ضد القوات التابعة للأمم المتحدة فى سيناء، وكان مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية، جون برينان، قال فى يونيو الماضى إنه ينسب إسقاط الطائرة الروسية إلى تنظيم أنصار بيت المقدس، بحسب موقع سبوتنيك الإخبارى الروسى.

ومن جانبه، قال موقع "دويتش فيله" الألمانى إن التنظيم لم يؤكد وقوع الهجمة، كما لم يذكر الجيش المصرى ميعاد شنه الضربة، مضيفًا أن أبو دعاء الأنصارى لم يكن معروفًا من قبل.

وقال موقع "فرانس 24" إن الهجمة أودت بحياة 45 آخرين من أعضاء التنظيم، وأن معظم أعمال العنف تقع فى حدود شمال سيناء، ولقى الخبر ترحيبا واسعا من المعلقين على المواقع الإخبارية الغربية، فكان واحد من أكثر التعليقات التى حصلت على إعجاب قراء الديلى ميل: "أحسن الجيش المصرى! استمروا فى هذا العمل الجيد ونتمنى لكم التوفيق فى الهدف التالى".


موضوعات متعلقة..


أسوشيتدبرس: مقتل زعيم بيت المقدس ضربة كبرى للإرهابيين فى سيناء

الصحف العالمية تبرز مقتل أبو دعاء الأنصارى زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس

بعد نجاح القوات المسلحة فى قتله..من هو زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس ؟..أبو دعاء الأنصارى أحد القيادات المسئولة عن وضع خطط العمليات الإرهابية بسيناء وليبيا.. ومهندس إتمام البيعة لـ"البغدادى"

المتحدث العسكرى يعلن مقتل زعيم أنصار بيت المقدس بسيناء و45 إرهابيا (تحديث)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالنصر محمد

تسلم الايادى

تسلمى يامصر من كل شر

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم

جنود الله فى الارض

عدد الردود 0

بواسطة:

مروان

مهتمين قوي

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود بكر

تحيا مصر تحيا مصر

تسلم الايادى

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

الديلي ميل ولاد التييت

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

فيه ناس مبتسيبش تارها بسهوله خصوصا اذا كانت عندها هذه الامكانياتالجباره زى الجيش المصرى كده

عدد الردود 0

بواسطة:

doban

حقا انهم كلاب النار

متي يأتي اليوم الذى لم نسمع عنهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة