الحوثيون والمؤتمر يتفقون على أسماء أعضاء المجلس الذى سيحكم صنعاء

الجمعة، 05 أغسطس 2016 09:25 ص
الحوثيون والمؤتمر يتفقون على أسماء أعضاء المجلس الذى سيحكم صنعاء الحوثيون
صنعاء /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيين أنه سيتم إعلان أسماء أعضاء المجلس السياسى الأعلى الذى تم الاتفاق عليه مع حليفهم حزب المؤتمر خلال يومين.

وأوضح صالح الصماد رئيس المجلس السياسى للجماعة فى صفحته على الفيسبوك أنه تم إقرار القائمة النهائية لتشكيل المجلس.

ومن ناحية أخرى، ذكرت وكالة خبر للأنباء التابعة لحزب المؤتمر بزعامة الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح أن الترتيبات النهائية بصدد إعلان قوام المجلس السياسى الأعلى لإدارة البلاد انتهت وأن التسريبات التى تثار بشأن أسماء الأعضاء مجرد تكهنات وأن التشكيلة سوف تفاجيء الجميع وسيكون بها تمثيل للمرأة.

وكانت الجماعة وحزب المؤتمر قد أعلنا يوم 28 يوليو الماضى عن تشكيل مجلس سياسى أعلى لإدارة شئون البلاد من 10 أعضاء بالتساوى بين الحليفين يكون بديلا عن اللجنة الثورية العليا التى تحكم بموجب الإعلان الدستورى الذى أعلنته الجماعة فى فبراير العام الماضى من جانب واحد وفشل فى إدارة شئون اليمن وتوالت الأزمات والمشاكل الاقتصادية لدرجة جعلت أكثر من 80 % من الشعب اليمنى تحت خط الفقر ولم تستطع توفير مرتبات الموظفين فى الأشهر الأخيرة مما حدا بهم إلى إشراك حليفهم حزب المؤتمر فى إدارة وحكم المناطق التى تحت سيطرتهم.

ويعتقد أن الحوثيين والمؤتمر يخططان لإعلان أسماء أعضاء المجلس غدا أو بعد غد عقب الإعلان رسميا عن إنهاء مشاورات الكويت لخلق واقع سياسى جديد فى صنعاء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة