"اتش سى" للاستثمار تتوقع رفع أسعار الفائدة فى اجتماع سبتمبر المقبل

الجمعة، 05 أغسطس 2016 07:00 ص
"اتش سى" للاستثمار تتوقع رفع أسعار الفائدة فى اجتماع سبتمبر المقبل البنك المركزى المصرى
كتبت- ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقعت سارة سعادة، محلل أول الاقتصاد الكلى، بإدارة البحوث بشركة "اتش سى" للأوراق المالية والاستثمار، أن يقوم البنك المركزى برفع أسعار الفائدة ما بين 75 على 100 نقطة أساس (0.75 إلى 1%) فى اجتماع السياسة النقدية القادم فى 22 سبتمبر.

وأضافت سعادة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل يتوقع أن يتزامن مع تفعيل تعديل ضريبى، فى إشارة منها إلى بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة، مما يسهم زيادة معدلات التضخم، وهو ما يدفع المركزى إلى استخدام أدواته فى محاولة لجذب السيولة للسيطرة على ارتفاع الأسعار المتوقع.

وقررت لجنة السياسة النقدية، فى اجتماعها الأخير يوم 28 يوليو، تثبيت أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض عند 11.75% و12.75% على التوالى، وسعر الائتمان والخصم عند 12.25%، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزى عند 12.25%.


موضوعات متعلقة..


- "اتش سى" للاستثمار تتوقع تراجع النمو الاقتصادى لـ 3.4% العام المالى الحالى

- نائب رئيس "إتش سى للاستثمار": نشارك فى مؤتمر شرم الشيخ بمشروع"تطوير ساحل جمشة"بتكلفة 3 مليارات دولار.. محمد متولى:كسب ثقة المستثمر"مربط الفرس"لنجاح القمة الاقتصادية..وتوقعات برفع تصنيف مصر الائتمانى

- كيف تتفادى مصر أزمة الصين والأسواق الناشئة؟..حسين شكرى: يجب على الحكومة تبنى سياسات مالية ونقدية لمحاربة الانكماش.. ويؤكد التخفيض التدريجى للجنيه هو الحل الأمثل للحفاظ على تنافسية المنتجات المصرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة