أكرم القصاص - علا الشافعي

2.7 مليار جنيه تنتظر تشريعا برلمانيا لتسليمها لخزينة هيئة التأمين الصحى

الجمعة، 05 أغسطس 2016 01:00 ص
2.7 مليار جنيه تنتظر تشريعا برلمانيا لتسليمها لخزينة هيئة التأمين الصحى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة لشئون هيئة التأمين الصحى، أن الوزارة بانتظار إصدار البرلمان تشريع نهائى لتحويل 1.6 مليار جنيه لصالح هيئة التأمين الصحى، تم تحصيلها خلال العام الماضى وفقا لأحكام القانون رقم 12 لسنة 2015 الخاص بفرض ضريبة على السجائر والتبغ.

وقال الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة لشئون هيئة التأمين الصحى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" إنه سيتم تعديل القوانين المتعلقة باشتراكات الطلاب دون السن المدرسى، لتزداد اشتراكات أطفال المدارس من 4 إلى 12 جنيها، والرضع من 8 إلى 12 جنيها فى العالم .

وأوضح الدكتور على حجازى مساعد وزير الصحة لشئون هيئة التأمين الصحى، أنه سيتم تعديل قانون 32 الخاص بالموظفين على أن تكون ترتفع مساهمة الموظف من 0.5 إلى 1 %، وحصة صاحب العمل من 1.5 إلى 3 %، مؤكدا أن الحصيلة الإجمالية للموارد الجديدة ستكون 2.7 مليار جنيه.
ومن جانبه قال الدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية، إنه لم يصدر تشريع نهائى من البرلمان حتى الآن لتحويل هذه المبالغ إلى خزينة هيئة التأمين الصحى، مضيفا :"بمجرد صدور التشريع من البرلمان سيتم إحالة المبالغ المستحقة إلى خزينة هيئة التأمين"، مشيراً إلى أنه سيتم تحويل هذه المبالغ من إيراد عام إلى ضريبة مخصصة وتصبح فى حساب هيئة التأمين الصحى.

وكشف نائب وزير المالية أن عجز الأنظمة الأخرى داخل هيئة التأمين الصحى تخطى الـ 820 مليون جنيه، مشيراً إلى أن ضخ ميزانيات جديدة يصب فى صالح تطوير الخدمة فى مستشفيات التأمين الصحى للمنتفعين، بالإضافة إلى تحديث الأجهزة الطبية بمستشفيات الهيئة، موضحا أن دعم التأمين الصحى يمكن هيئة التأمين الصحى من زيادة قيمة تعاقداتها مع المستشفيات التى تقدم الخدمة للمرضى.


موضوعات متعلقة


الصحة : غلق 912 مركز طبى ومعمل تحاليل و حضانات اطفال غير مرخصة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

التأمين محتاج ان الاطباء يشتغلوا في م.اعيدهم

الاطباء غير ملتزمين بمواعيد الكشف والعيادات

عدد الردود 0

بواسطة:

سيد المنسترلي

اللى ميعرفش يقول عدس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة