خالد صلاح

"وول ستريت جورنال": واشنطن غير مقتنعة بترحيل فتح الله جولن لتركيا

الجمعة، 05 أغسطس 2016 01:25 م
"وول ستريت جورنال": واشنطن غير مقتنعة بترحيل فتح الله جولن لتركيا فتح الله جولن
كتبت ريم عبد الحميد
إضافة تعليق
قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، إن الولايات المتحدة ليست مقتنعة بترحيل فتح الله جولن إلى أنقرة على خلفية اتهامه بالوقوف وراء تحركات الجيش الأخيرة فى تركيا.

وأشارت الصحفية إلى أن المسئولين فى واشنطن غير مقتنعين بالأدلة ضد جولن، المقيم فى ولاية بنسلفانيا، وأنهم منزعجون من التصريحات العلنية التى تحمل تهديدات من جانب المسئولين الأتراك.

وأوضحت الصحيفة، أن المسئولين الأمريكيين والأتراك ناقشوا سراً السيناريوهات التى ربما يتم بموجبها ترحيل جولن، إلا أن السلطات الأمريكية لم تقتنع حتى الآن أن هناك ما يدعم ترحيله، بحسب ما أفادت مصادر الصحيفة، وقد نفى جولن أن يكون له أى دور فى تحركات الجيش الأخيرة للإطاحة بأردوغان.

وأضافت المصادر، أنه كلما زاد حديث المسئولين الأتراك علناً عن دور جولن المزعوم والمطالبة بترحيله، كلما قلت احتمالات فعل ذلك، مشيرين إلى أن مثل هذه التصريحات تثير تساؤلات عن المعاملة العادلة لجولن فى تركيا.

ولم يتم اتخاذ قرار نهائى فى هذا الشأن بعد، ومن المتوقع أن تستمر المناقشات فى هذا الشأن لأشهر، لكن أكد عدد من المطلعين على المناقشات، أنهم لا يرون حالياً سيناريو يتم بموجبه تسليم جولن للسلطات التركية، حسب قول الصحفية.


موضوعات متعلقة...


الولايات المتحدة: نعكف على تقييم وثائق تركية جديدة بشأن جولن

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة