خالد صلاح

الصحف العالمية تبرز مقتل أبو دعاء الأنصارى زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس

الجمعة، 05 أغسطس 2016 12:08 م
الصحف العالمية تبرز مقتل أبو دعاء الأنصارى زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس إحدى ضربات الجيش المصرى لأهداف أنصار بيت المقدس
كتبت حنان فايد
إضافة تعليق
اهتمت الصحف العالمية بإعلان الجيش المصرى مقتل زعيم أنصار بيت المقدس أبو دعاء الأنصارى، وأفردت للخبر خلفيات عن أعمال الجماعة الإرهابية واتهام وكالة الاستخبارات الأمريكية لها بإسقاط الطائرة الروسية.

ونشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية صور الضربات الجوية لمواقع الجماعة جنوب العريش التى نشرها المتحدث العسكرى، والتى قال إنها وُجهت على أساس معلومات استخباراتية دقيقة. ونقلت الصحيفة عن "اتحاد أبحاث وتحليل الإرهاب" أن عدد أعضاء التنظيم غير معروف ولكنه يضم ما بين مئات إلى آلاف قليلة من المسلحين، وإن غالبيتهم من القبائل البدوية ولكن لديهم أيضًا أعضاء من المحافظات الأخرى وخارج مصر.

ونقلت فوكس نيوز الأمريكية عن مصادر استخباراتية أن أبو دعاء الأنصارى يعد العقل المدبر لإسقاط الطائرة الروسية والتى أودت بحياة 224 راكبا، معظمهم من الروسيين، فى نوفمبر الماضى. وقالت القناة على موقعها أبو دعاء كان مسؤولًا عن أنشطة التنظيم الإرهابى فى المنطقة، بما فيها هجمات ضد القوات التابعة للأمم المتحدة فى سيناء.

وكان مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية جون برينان قد قال فى يونيو الماضى إنه ينسب إسقاط الطائرة الروسية إلى تنظيم أنصار بيت المقدس، بحسب موقع سباتنيك الإخبارى الروسى.

ومن جانبه، قال موقع دويتش فيله الألمانى أن التنظيم لم يؤكد وقوع الهجمة، كما لم يذكر الجيش المصرى ميعاد شنه الضربة، مضيفًا أن أبو دعاء الأنصارى لم يكن معروفًا من قبل.

وقال موقع فرانس 24 أن الهجمة أودت بحياة 45 آخرين من أعضاء التنظيم، وأن معظم أعمال العنف تقع فى حدود شمال سيناء.

ولقى الخبر ترحيبا واسعا من المعلقين على المواقع الإخبارية الغربية، فكان واحد من أكثر التعليقات التى حصلت على إعجاب قراء الديلى ميل: "أحسن الجيش المصرى! استمروا فى هذا العمل الجيد ونتمنى لكم التوفيق فى الهدف التالى".


موضوعات متعلقة..


- بعد نجاح القوات المسلحة فى قتله..من هو زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس ؟..أبو دعاء الأنصارى أحد القيادات المسئولة عن وضع خطط العمليات الإرهابية بسيناء وليبيا.. ومهندس إتمام البيعة لـ"البغدادى"
إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عبود

خير اجناد الارض...هل فى ذلك شك

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr HelwS

إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة